آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

“الكاف” يعاقب مدرب الأهلي المصري لرفضه التعامل مع “بي إن” بالمغرب

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، أمس الخميس، فرض غرامة قدرها عشرة آلاف دولار وعقوبة الإيقاف مباراة واحدة بحق مدرب النادي الأهلي المصري حسام البدري، بسبب رفضه التعامل مع قناة “بي إن سبورتس” الرياضية القطرية.

ذكر الموقع الرسمى للاتحاد الإفريقى لكرة القدم، أنه تمت معاقبة حسام البدرى نتيجة ما بدر منه في المؤتمر الصحفي عقب مباراة الأهلي والوداد البيضاوي المغربي التي أقيمت بملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال إفريقيا، والتي انتهت بخسارة الأهلي بنتيجة 2 – 0.

ورفض المدرب، في أعقاب مباراتين لفريقه ضمن دوري أبطال أفريقيا خلال الأسابيع الماضية، التحدث مع القناة أو في ظل وجود ميكروفون لها.

وعلل البدري ذلك بالتزامه بالقرار الذي اتخذته مصر، إضافة إلى دول أخرى أبرزها السعودية والإمارات، يوم الخامس من يونيو، بقطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة.

وقال الاتحاد القاري في بيان إنه عاقب البدري لـ “مخالفته التوجيهات والمبادئ العامة المرتبطة بالإعلام في دوري أبطال أفريقيا”.

وأشار إلى أن المخالفات سجلت في مباراتي الأهلي مع الوداد البيضاوي المغربي يوم 20 يونيو (صفر-2)، ومع القطن الكاميروني يوم 9 من الشهر الجاري (3-1) ضمن الجولتين الخامسة والسادسة من منافسات المجموعة الرابعة.

وأوضح “كاف” أنه في المباراة الأولى بالمغرب، غادر البدري قاعة المؤتمر الصحافي لوجود ميكروفون لقناة “بي إن سبورتس” قبل أن يعود إليها “ويشارك في المؤتمر، لكن مع تغطية الميكروفون بيده”.

أما في المباراة الثانية -التي أقيمت بالإسكندرية- فرفض المدرب واللاعبون “إعطاء أي مقابلة” للقناة.

وكان الأهلي أعلن بعيد اندلاع الأزمة الدبلوماسية، قراره مقاطعة القناة القطرية المالكة لحقوق بث دوري أبطال أفريقيا “ووقف كل أشكال التعاون معها ومع مراسليها في الفترة المقبلة”.

كما صدرت دعوات مماثلة من الاتحاد المصري ونادي الزمالك القاهري.

وفي بيانه الخميس، أوضح “كاف” أن عقوبة إيقاف البدري “لن يتم تنفيذها سوى في حال وجد المدرب مذنبا بارتكاب مخالفات مماثلة من الآن حتى نهاية البطولة”.

يُذكر أن الأهلي يحمل الرقم القياسي في عدد ألقاب دوري أبطال أفريقيا (سبعة) ويبحث عن لقبه الأول منذ العام 2013.