آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة

إيقاف وتغريم مدرب الأهلي المصري لرفضه ميكرفون ”بي إن سبورت”

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، أمس الخميس، توقيع عقوبة الإيقاف وغرامة مالية على المصري حسام البدري المدير الفني لفريق الأهلي.

ووفقًا لموقع الاتحاد القاري للعبة على شبكة الإنترنت، تم توقيع عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة مع غرامة مالية قدرها 10 آلاف دولار لما بدر منه قبل مباراة الوداد البيضاوي المغربي في مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأضاف البيان “أنه لن تفعل عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة إلا في حالة تكرار هذا السيناريو في المباريات القادمة للفريق في النسخة الحالية للبطولة القارية”.

وانسحب البدري من المؤتمر الصحفي قبل مباراة الأهلي والوداد الرياضي المغربي في الجولة الرابعة لدوري أبطال إفريقيا، بسبب وجود ميكروفون قناة “بي إن سبورت” القطرية، كما انسحب من المؤتمر الصحفي عقب اللقاء، لكنه عاد واستكمله.

وكانت مصادر أكدت أن “لجنة المسابقات ستدرس تقرير مراقب المباراة الذي تواجد لحظة الواقعة، ومن المتوقع أن يتم فرض غرامة مالية على الأهلي ومدربه”.

وردًا على موقف البدري، أصدر الـ “كاف” بيانًا صحفيًا عبر موقعه الإلكتروني قال فيه “من ضمن المبادئ التي تعد من القيم الأساسية للحركة الأولمبية هي حاجة جميع المستفيدين من الرياضة بصفة عامة، وكرة القدم بصفة خاصة، اللاعبون، الأندية، الاتحادات الوطنية، والاتحادات، للاحترام الشديد للحيادية والاستقلالية، خاصة على المستوى السياسي في إطار شبكة عمل الأحداث الرياضية التي يشاركون بها”.

وأضاف أنه “تمت ملاحظة بعض التصرفات غير المناسبة بهذا الصدد مؤخرًا من قبل ممثلي أندية معينة ومنتخبات تتنافس في مسابقات الكاف، هذه التصرفات لا مجال لتواجدها في المسابقات الرياضية”.

وفي 5 يونيو/ حزيران الماضي، قطعت السعودية والإمارات والبحرين إضافة إلى مصر علاقاتها مع قطر، وفرضت الثلاث الأولى عليها حصارًا بريًا وجويًا، لاتهامها بـ”دعم الإرهاب”، وهو ما نفته قطر.

وشدّدت الدوحة على أنها تواجه حملة “افتراءات” و”أكاذيب” تهدف إلى فرض “الوصاية” على قرارها الوطني.