بنكيران للبقالي أثناء دفن والده: نحن على مذهب واحد وأحزابنا أشقاء (فيديو)
https://al3omk.com/201256.html

بنكيران للبقالي أثناء دفن والده: نحن على مذهب واحد وأحزابنا أشقاء (فيديو)

خاطب عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، القيادي في حزب الاستقلال عبد الله البقالي، أثناء دفن والده بالعرائش، بالقول: “جيت باش نساندك وتساندني، لأننا على مذهب واحد، ولأن أحزابنا إخوة أشقاء، والأخ لا يسلم أخاه”، في إشارة إلى حزبي العدالة والتنمية والاستقلال.

واعتبر ابن كيران في كلمة ألقاها أثناء مراسيم دفن والد البقالي، اليوم الجمعة، أن نقيب الصحفيين المغاربة “من أبناء هذا الوطن الذين يدافعون عن قيمه ومبادئه ويعانون في سبيل ذلك”، مردفا بالقول: “نسأل الله أن يرحم والدك فهو خلفك لنا من بين أبناء هذا الوطن المخلصين الذين يرفضون الاستسلام ويأبون إلا الدفاع عن المبادئ والقيم والأخلاق وعن الأساسيات التي كان يقوم عليها الوطن”.

وأثنى رئيس الحكومة السابق على سيرة وأخلاق والد البقالي الذي فارق الحياة أمس الخميس، بالقول: “كان رجلا مؤمنا وكان يقوم بواجب الأذان للمسلمين في كل صلاة، وهذا دليل على أنه قضى حياته بين لا إله إلا الله محمد رسول الله حي على الصلاة حي على الفلاح، ولا نظن أباك إلا على خير وعلى خير، وهذا أفضل الأعمال”.

وتابع قوله في رسائل لا تخلوا من دلالة: “راه المغرب اسي عبد الله بحال بّاك لي كان كايودن.. والائمة لي كانو كايصليو بالناس والائمة لي كانو كايخطبو الجمعة والناس لي كانو كايديرو الدروس والشيوخ ديال الطرق الصوفية لي كانوا كايعلمو الناس الخير ..والصالحين والصادقين وغيرهم.. بيهم باش قام هادي 14 قرن.. وبيهم باش خصو يبقا مستمر.. معمرو غايمكن لو يتبدل أو تتبدل الهوية ديالو مهما أراد ذلك الذين لا يفقهون.. والذين لا يفهمون والذين لا يمكن أن نترك أنفسنا بدون أن نساهم ونقول لهم هاهو الصواب وها الحق وها الباطل”.

وأضاف أن سيرة والد البقالي ذكرته بوفاة والده الذي وافته المنية أيضا حوالي 90 سنة داخل المسجد، قائلا في هذا الصدد: “بقيت كنتأمل هاذ المغاربة لي ولدونا وخلفونا، والمغرب بقا بهم دولة حرة قوية منذ 14 قرنا، وخصنا نبقاو على طريقهم”، مخاطبا البقالي: “هنيئا لك بهذا الوالد ولأسرتك الكريمة، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: المؤذنون أطول الناس أعناقا يوم القيامة، وهو دليل على شرفهم وشرف العمل الذي كانوا يقومون به لأنهم متفرغون للمساجد ودعوة الناس إلى الخير”.

وشارك كل من الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، في جنازة والد رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية عبد الله البقالي، رفقة كل من الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، والأمين العام لحزب الاستقلال عبد الحميد شباط، بالإضافة إلى رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي نزار بركة، وعدد من الشخصيات السياسية.