أدب وفنون

إطلاق عملية “الصحة للجميع” في مهرجان “أصوات نسائية” بتطوان

تم يوم الجمعة، إطلاق عملية “الصحة للجميع” لفائدة الأشخاص المنحدرين من الأحياء الفقيرة بمدينة تطوان ونواحيها، وذلك في إطار مهرجان “أصوات نسائية”.

وتهدف هذه العملية، المنظمة بمبادرة من “الجمعية المغربية لحماية الصحة”، بتعاون مع جمعية “أصوات نسائية”، إلى تحسين الظروف الصحية للأشخاص في وضعية هشاشة بالمدينة ونواحيها.

وقال رئيس “الجمعية المغربية لحماية الصحة”، الدكتور الحسني مولاي رشيد، إن هذه العملية تستهدف ألف شخص، خاصة النساء والأطفال والأشخاص المسنين.

وأضاف أن العملية، المدعومة بوحدات طبية متنقلة، تغطي العديد من التخصصات، خاصة الاستشارات في الطب العام وطب العيون وطب القلب وأمراض الروماتيزم وطب الأعصاب وطب الأمراض الجلدية. وسيتم في إطارها أيضا توزيع الأدوية على المرضى.

وبمناسبة إطلاق هذه العملية، تم التوقيع على اتفاقية شراكة بين “الجمعية المغربية لحماية الصحة” وجمعية “أصوات نسائية” ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونسيف) بهدف تحسين وضعية الأمهات والأطفال.

وإلى جانب رئيس “الجمعية المغربية لحماية الصحة”، وقعت على هذه الاتفاقية رئيسة جمعية “أصوات نسائية” السيدة كريمة بنيعيش، وممثلة اليونسيف بالمغرب السيدة رجينا دو دومنيسيس.

يشار إلى أن الدورة العاشرة لمهرجان “أصوات نسائية” بتطوان منظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من 11 إلى 16 يوليوز الجاري، بمبادرة من جمعية “أصوات نسائية”.

ويتم سنويا تنظيم أعمال اجتماعية بفضل مساعدة متطوعين ملتزمين بالدفاع عن قيم التضامن والمساواة. وقد استفاد الآلاف من سكان مدينة الحمامة البيضاء حتى اليوم من برامج اجتماعية أطلقها المهرجان منذ دورته الأولى سنة 2008 .