سياسة

العماري يؤكد مواصلة البحث معه في تأخر مشاريع الحسيمة

كشف رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة إلياس العماري، أنه تمت مواصلة البحث معه، أمس، في موضوع تأخر مشاريع الحسيمة منار المتوسط، على عكس ما تم تداوله من أن عملية البحث والتحري في الموضوع قد انتهت.

وفي هذا السياق، قال العماري في تدوينة له على حسابه بموقع “فيسبوك”، “إنني أؤكد أن البحث لايزال جاريا؛ حيث تمت مواصلة البحث معي هذا اليوم فيما يهم علاقة مجلس الجهة الذي أترأسه بهذا الملف”.

وأكد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أنه “لا علم لي بخصوص استجابة كل المسؤولين المعنيين بمنارة المتوسط لاستدعاءات اللجنة المشكلة بأمر ملكي بعد انعقاد المجلس الوزاري الأخير من المفتشيتين التابعتين لكل من وزارة الداخلية ووزارة المالية؛ إلا ما قرأته في بعض الصحف عن رفض الوزراء الموقعين على المنارة المثول أمام موظفين بمبرر أنه لا يليق بوزير أن يستمع له موظف”.

واعتبر المتحدث ذاته، أن “الامتثال للجنة البحث والتحري من وجهة نظري، ليس امتثالا للأشخاص مهما كانت رتبهم، بل هو امتثال للقانون”، مضيفا بالقول “بحكم أنني كنت من الموقعين شخصيا على منارة المتوسط، حرصت على المثول الشخصي أمام اللجنة، وبذلك أكون قد تحملت مسؤوليتي للخضوع للمحاسبة احتراما للقانون الذي يسري على الجميع”.