سياسة

الـPPS يدعو الجميع لاحترام ضوابط حق التظاهر وعدم استغلال الحراك

دعا حزب التقدم والاشتراكية، الجميع إلى ضرورة “احترام الجميع لضوابط ممارسة الحق في التظاهر السلمي للتعبير عن المطالب والدفاع عن الحقوق، في إطار ضوابط القانون”، معلنا رفضه المطلق لأي استغلال، كيفما كان نوعه، للأحداث والأوضاع الراهنة بالحسيمة.

وأوضح الحزب في بلاغ لمكتبه السياسي، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنه “يتعين إفساح المجال اللازم والكافي أمام مختلف المتدخلين من أجل معالجة الملف، مع ما يقتضيه ذلك من ضرورات متعلقة بإتاحة الوقت المطلوب والأجواء الملائمة لمباشرة الأوراش التنموية المختلفة”.

وجدد حزب الكتاب التأكيد على مواقفه السابقة بخصوص تداعيات الحركة الاحتجاجية المطلبية بإقليم الحسيمة، مشددا على ضرورة “سعي كل الأطراف إلى الإسهام في توفير أجواء التهدئة، والحرص على التقيد بمبادئ ومقتضيات دولة الحق والقانون، من أجل التجاوز الإيجابي للوضع وإتاحة الفرصة لبلورة الحلول الكفيلة بالاستجابة للمطالب المشروعة والعادلة للمواطنات والمواطنين في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية”.

وعبر الحزب ذاته عن تأييده “لكل المقاربات السياسية الإيجابية والبناءة والمسؤولة، والتي بإمكانها تقديم الأجوبة الناجعة عن أسئلة الكرامة والحرية والتنمية والعدالة الاجتماعية والديمقراطية، في إطار سيرورة التغيير والنضال القائم على مراكمة الإصلاحات في ظل الاستقرار بعيدا عن كل أشكال التصعيد والتأزيم”.

وفي السياق ذاته، أعلن المكتب السياسي عن “حرصه على تكليف فريق من بين أعضائه من أجل القيام بمهمة التتبع الدقيق للمستجدات والتطورات ذات الصلة، وذلك بتنسيق تام مع هيئات الحزب ومناضلاته ومناضليه ومسؤوليه المحليين في عين المكان قصد اتخاد المواقف المناسبة التي يتطلبها الوضع دفاعا عن مصلحة وطننا وشعبنا”، حسب البلاغ.