آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة

انطلاق فعاليات بطولة العالم الأمير مولاي الحسن للتزحلق على الألواح الطائرة

انطلقت اليوم الثلاثاء بمدينة الداخلة، فعاليات الدورة الثامنة لبطولة العالم الأمير مولاي الحسن للتزحلق على الألواح الطائرة، المنظمة تحت  رعاية الملك محمد السادس.

وأعطى انطلاقة هذه التظاهرة العالمية، التي تنظمها جمعية “لاكون الداخلة” لتنمية الرياضة والتنشيط الثقافي والجمعية العالمية لمهنيي الكايت سورف إلى غاية 23 من الشهر الجاري، والي الجهة عامل إقليم وادي الذهب، لامين بنعمر، مرفوقا بعامل إقليم أوسرد، عبد الرحمان الجوهري، ورئيس المجلس الجهوي، والمجلس الإقليمي، والنائب الاول لرئيس المجلس الجماعي.

ويعتبر شاطئ فم لبوير، الذي يحتضن الدورة الثامنة لهذه البطولة العالمية، المنظمة برعاية من الجامعة الملكية المغربية للشراع والجامعة العالمية للرياضات البحرية، من أحسن المواقع لممارسة رياضة الركوب على الأمواج والتزحلق على الألواح الطائرة.

وتعتبر محطة الداخلة (شاطئ فم لبوير) ثاني مرحلة بعد طريفا (بطولة العالمية للتزحلق على الماء)، تليها مرحلة فورتافونترا بإيطاليا ثم جزر موريس والبرازيل.

وأكدت ليلى أعشي، رئيسة جمعية “لاكون الداخلة” لتنمية الرياضة والتنشيط الثقافي، أن هذه التظاهرة الرياضية العالمية، يشارك فيها أزيد من 34 بطلا من نخبة الأبطال العالميين في هذه الرياضة، من بينهم أربعة أبطال مغاربة، وكذا أبطال عالميون من أستراليا، والبرازيل، وبلغاريا، وفرنسا وإسبانيا.

وأوضحت أعشي أن شاطئ فم لبوير سيعرف بالموازاة مع هذه البطولة العالمية تنظيم العديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية لفائدة أطفال وشباب جهة الداخلة وادي الذهب من خلال حملات للتوعية من أجل المحافظة على المجال البيئي ونظافة الشاطئ والمحافظة على جماليته وكذا عروض للاستئناس برياضة “الكيت سورف” والتعرف على مبادئها من تأطير الرياضيين المشاركين ومعلمين مختصين.

وأشارت إلى أن بطولة العالم الأمير مولاي الحسن للتزحلق على الألواح الطائرة بالداخلة أضحت موعدا قارا ومتميزا، يساهم في الإشعاع الرياضي وفي تثمين الجاذبية السياحية لهذه الجهة الغنية بالمؤهلات الطبيعية.