مجتمع

رفع ” اللواء الأزرق 2017 ” في شاطئ مدينة أكادير

تم زوال اليوم الخميس، رفع “اللواء الأزرق 2017 ” في شاطئ مدينة أكادير ، الذي تمنحه “مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة “، للشواطئ المغربية التي تتوفر على مجموعة من معايير الجودة والنظافة.

وقد تم رفع هذا اللواء ، خلال حفل ترأسه والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان ، السيد أحمد حجي، وحضره على الخصوص رئيس مجلس الجماعة الحضرية لأكادير ،السيد صالح المالوكي، ورئيس مجلس جهة سوس ماسة ، إبراهيم حافيدي ، وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني المهتمة بالبيئة.

وقد توج شاطئ المدينة بهذا التميز البيئي للسنة الثانية على التوالي ، وذلك نتيجة للجهود المبذولة من طرف عدد من المتدخلين في مقدمتهم الجماعة الحضرية لأكادير، وبعض منظمات المجتمع المدني المهتمة بالبيئة ، من بينها “جمعية بييزاج للبيئة والثقافة ” ، من أجل توفير شروط مريحة لاستقبال مرتادي الشاطئ على امتداد شهور السنة ، وخاصة خلال الفترة الصيفية.

ومن جملة المواصفات التي أهلت شاطئ أكادير ليتوج باللواء الأزرق لسنة 2017 ، هناك على الخصوص العناية المتواصلة بنظافة الشاطئ ، وجودة مياه السباحة ، وتوفير أروقة للتواصل مع المواطنين قصد تحسيسهم بضرورة وأهمية الحفاظ على البيئة ، وتوفير علامات للتشوير في الشاطئ.

وقد تم بهذه المناسبة، افتتاح قرية لزوار شاطئ مدينة الانبعاث تتضمن مجموعة من الأروقة المخصصة للتعريف بذاكرة شاطئ أكادير ، إضافة إلى فضاء لاستقبال عموم المواطنين قصد تزويدهم بمجموعة من المعطيات ذات الصلة بالثقافة البيئية، فضلا عن رواق مخصص ل”إذاعة شاطئ أكادير”.