آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

انطلاق البطولة العربية للأندية بمشاركة “الفتح الرباطي”

تنطلق، مساء اليوم السبت بالقاهرة، البطولة العربية للأندية لكرة القدم التي تحتضنها فضلا عن القاهرة مدينة الإسكندرية بمشاركة 12 فريقا من 10 دول عربية من بينها المغرب.

وتم في إطار هذه البطولة، التي عادت من جديد إلى الحياة بعد توقف دام خمس سنوات، تقسيم الفرق إلى ثلاث مجموعات، إذ تضم المجموعة الأولى فرق “الأهلي” المصري و”الفيصلي” الأردني و”الوحدة” الإماراتي و”نصر حسين داي” الجزائري، فيما تضم المجموعة الثانية فرق “الزمالك” المصري و”الفتح الرباطي” المغربي و”العهد “اللبناني و”النصر” السعودي. وتضم المجموعة الثالثة والأخيرة للبطولة العربية فرق “الترجي” التونسي و”الهلال” السعودي و”المريخ” السوداني و”نفط الوسط” العراقي.

وستقام مباريات المجموعة الأولى على أرضية “ملعب السلام” بالقاهرة، فيما تجرى مواجهات المجموعتين الثانية والثالثة في الإسكندرية على ملعبي “برج العرب” و”الإسكندرية”.

وتفتتح المسابقة، مساء اليوم السبت على ملعب السلام بالقاهرة، حيث تقام مواجهتا المجموعة الأولى، إذ يلتقي أولا “الوحدة “الإماراتي مع فريق “نصر حسين داي ” الجزائري، على أن يتقابل بعد ذلك “الأهلي” المصري مع “الفيصلي” الأردني.

وكانت البطولة العربية قد توقفت لمدة خمس سنوات، حيث أقيمت آخر نسخة منها عام 2012، بنظام مختلف، وتوج بلقبها فريق “اتحاد العاصمة” الجزائري، فيما كان للمسابقة مسميات عديدة من قبل، وأبرزها دوري أبطال العرب وكأس النخبة العربية وبطولة أبطال الدوريات العربية.

وتعود فكرة إطلاق البطولة العربية إلى الثمانينيات من القرن الماضي، حيث أقيمت أول بطولة عام 1982 في العراق، وشاركت فيها ثلاث فرق فقط، وهي “الشرطة” العراقي، و”النجمة” اللبناني، و”الأهلي” الأردني، حيث توج بها فريق “الشرطة” العراقي.