آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

عصبة الغرب تحرج لقجع بـ6 استفسارات قبل الجمع العام

وجهت عصبة الغرب لكرة القدم ست استفسارات إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بخصوص الجمع العام العادي المرتقب غدا الأحد 23 يوليوز.

وهمت مواضيع هذه الاستفسارات التي وجهت إلى رئيس الجامعة، والكاتب العام للجامع، ورئيس لجنة الانتخابات للجامعة، دواعي تأخر إرسال الاستدعاء، وعدم إرسال التقريرين المالي والأدبي، وطبيعة الجمع العام هل هو عادي أم استثنائي، وكذا عدم توصل العصبة بالنقط التي تم تعديلها في القانون الأساسي والأخرى التي تم التشطيب عليها، وعدم توصلها بجدول الأعمال.

وتطرقت إحدى الاستفسارات التي وجهت لرئيس لجنة الانتخابات بالجامعة، لمدى استيفاء أعضاء اللائحة التي قدمها فوزي لقجع في ترشحه، للشروط القانونية حسب القانون الأساسي للجامعة.

وتساءلت العصبة في مراسلة أخرى بخصوص الجمع العام للجامعة الملكية لكرة القدم عن ما إذا كانت الجامعة قد فتحت باب الترشيح لولوج لجنة الهيئات القضائية.

وأرسلت هذه الاستفسارات إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بعد قرار المكتب المديري للعصبة الذي انعقد لتدارس هذه النقاط.

وكانت إدارة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد توصلت بترشيح وحيد لرئاسة الجامعة في الأربع سنوات المقبلة، ويتعلق الأمر بترشيح الرئيس المنتهية ولايته فوزي لقجع.

ولم تسجل إدارة الجامعة توصلها بأي ترشيح آخر قد ينافس لقجع الذي يشغل أيضا رئيس فريق نهضة بركان، في انتخابات الرئاسة ليوم 23 يوليوز الجاري.

وقالت الجامعة أنه بعد الاطلاع على اللائحة التي توصلت بها من فوزي لقجع وكل ما يتصل بها، خلصت لجنة الانتخابات إلى أن هذه اللائحة تستجيب لشروط الترشح.

وتتكون هذه اللائحة من الأعضاء الآتية أسماؤهم:
الرئيس ووكيل اللائحة: فوزي لقجع

أندية البطولة الاحترافية القسم الوطني الأول:
حمزة الحجوي: اتحاد الفتح الرياضي (النائب الأول للرئيس)
عبد المالك أبرون: المغرب الرياضي التطواني
عبد اللطيف المقترض: الدفاع الحسني الجديدي

أندية البطولة الاحترافية القسم الوطني الثاني:
حسن الفيلالي: الاتحاد الزموري للخميسات
نور الدين البيضيي: النادي الرياضي يوسفية برشيد

رؤساء العصب الجهوية:
محمد جودار: عصبة الدار البيضاء الكبرى (النائب الثاني للرئيس)
جمال الكعواشي: عصبة الشرق

أندية كرة القدم هواة القسم الوطني الأول والثاني:
محمد عدال: شباب مريرت
مولود أجف: المولودية الرياضية العيون

المجموعة الوطنية لكرة القدم النسوية:
نوال متوكل

مجموعة المدربين:
عزيز بودربالة