آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

المغرب يحرز فضيتين في ماراطون أبيدجان

أحرز العداء المغربي فتحي عبد الناصر على المرتبة الثانية في الماراطون الذي أقيم اليوم الأحد بأبيدجان في إطار الدورة الثامنة للألعاب الفرنكفونية بتحقيقه توقيتا قدره ساعتين و28 دقيقة و6 ثوان، ليفوز بالتالي بالميدالية الفضية للسباق.

وعادت الميدالية الذهبية لماراطون أبيدجان (42,196 كلم) إلى العداء ماكوروبوندو سالوكومبو من الكونغو الديمقراطية بتوقيت (ساعتين و27 دقيقة و53 ثانية)، في حين احتل العداء كورونغو داودو من البنين المركز الثالث (الميدالية البرونزية)، في زمن قدره ساعتين و41 دقيقة و14 ثانية.

وفي السباق النسوي، فازت العداءة فتيحة بنشتكي بالمركز الثاني بتوقيت قدره (3 س و13 د و43 ث)، في هذا السباق الذي حسم لمصلحة الكندية دوسيت شايلي (2 س و51 د و17 ث).

ويمثل المغرب في الدورة الحالية للألعاب الفرنكفونية من خلال ستة أنواع رياضية وهي ألعاب القوى والجيدو والمصارعة وسباق الدراجات وكرة القدم ورياضة الأشخاص المعاقين.

وأشاد العداء عبد الناصر في تصريح للصحافة على هامش حفل تسليم الميداليات، بجودة السباق على الرغم من الظروف المناخية التي كانت صعبة شيئا ما (الرطوبة المرتفعة)، مشيرا إلى أن المنافسة كانت صعبة ومحتدمة.

وأكد أنه سيبذل ما بوسعه ويضاعف الجهود لتمثيل المغرب أحسن تمثيل في المنافسات الدولية القادمة.

من جانبها، أكدت فتيحة بنشتكي أنها كانت قد تعهدت باحتلال المركز الأول في السباق لولا إصابتها على مستوى الساق والتي منعتها من بلوغ هذا الهدف وتحقيقها فقط للمركز الثاني.

تعليقات الزوار

  • abdou
    منذ 7 سنوات

    المغرب يحرز فضيتين في ماراطون أبيدجان