آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

الداخلة تستضيف التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا في “الكايت سورف”

أعلن إدريس السنوسي، رئيس اللجنة المنظمة للدورة الثامنة لبطولة العالم الأمير مولاي الحسن للتزحلق على الألواح الطائرة، أن مدينة الداخلة ستستضيف في السنة المقبلة التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا وإفريقيا، في رياضة “الكايت سورف”، وكذا التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية للشباب، الذي ستنظم في بوينس آيرس بالأرجنتين.

وأضاف السنوسي، في كلمة له خلال حفل اختتام بطولة العالم الأمير مولاي الحسن للتزحلق على الألواح الطائرة أمس السبت، أن النسخة التاسعة من هذه التظاهرة، التي تنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، ستنظم في شهر أبريل من السنة القادمة بالداخلة.

وأوضح رئيس اللجنة أن اختيار مدينة الداخلة لاستضافتها لهذه التظاهرات العالمية يؤكد مدى إشعاع المدينة وقدرتها على استضافة الأحداث الرياضية الدولية، مشيرا إلى أن بطولة العالم الأمير مولاي الحسن للتزحلق على الألواح الطائرة، أضحت موعدا قارا ومتميزا، يساهم في الإشعاع الرياضي وفي تثمين الجاذبية السياحية لهذه الجهة الغنية بالمؤهلات الطبيعية.

وشهد حفل اختتام هذه التظاهرة العالمية، حضور وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، محمد ساجد، وكاتبة الدولة المكلفة بالسياحة، لمياء بوطالب، ووالي الجهة عامل إقليم وادي الذهب لامين بنعمر، وعامل إقليم أوسرد، عبد الرحمان الجوهري، ورئيس المجلس الجهوي، الخطاط ينجا، ورئيس المجلس الإقليمي، سيدي أحمد بكار.

يذكر أن البطل العالمي من الرأس الأخضر ماتشو لوبيز قد فاز بالنسخة الثامنة لبطولة العالم الأمير مولاي الحسن للتزحلق على الألواح الطائرة، التي نظمتها جمعية “لاكون الداخلة”، والجمعية العالمية لمهنيي الكايت سورف، بعد خمسة أيام من التباري على لقب هذه البطولة، متقدما على البطل الاسترالي جيمس كارواي الذي احتل المرتبة الثانية، والبرتغالي بولينو بييريرا في المرتبة الثالثة.