قتيل وجريح في إطلاق نار داخل سفارة “إسرائيل” بالأردن (فيديو)
https://al3omk.com/205834.html

قتيل وجريح في إطلاق نار داخل سفارة “إسرائيل” بالأردن (فيديو)

قال مصدر أمني أردني، إن مواطناً قُتل متأثراً بإصابته في إطلاق نار داخل مبنى السفارة “الإسرائيلية” بالعاصمة عمان، ليوم االأحد، إثر طعنه موظفاً إسرائيلياً بالسفارة.

المصدر أوضح لمراسل وكالة الأناضول التركية، مشترطاً عدم الكشف عن هويته كونه غير مخول بالتصريح للإعلام، أن مواطناً أردنياً طعن موظفاً في السفارة “الإسرائيلية”، فيما رد حرس السفارة بإطلاق النار على الأردني؛ ما أدى إلى إصابته إصابة حرجة لقى على إثرها حتفه.

ولفت المصدر إلى أن إصابة الموظف “الإسرائيلي” حرجة، دون أن يضيف أية تفاصيل أخرى.

فيما ذكرت وسائل إعلام أردنية أن الحادث راجع إلى شجار بين أردني و”إسرائيلي” داخل مبنى سفارة “إسرائيل” بمنطقة الرابية في عمان.

وأضافت أن الحادث أسفر عن إصابة المواطن الأردني برصاصتين في منطقة الكتف من حرس السفارة، وإصابة “الإسرائيلي” بطعن في الصدر.

وأفاد مراسل الأناضول، بأن السلطات الأمنية فرضت طوقاً أمنياً شديدا يحول دون وصول الصحفيين إلى محيط مبنى السفارة.

https://www.youtube.com/watch?v=Js9hK4Soqig

يذكر أن السفارة “الإسرائيلية” تقع في منطقة الرابية وهي واحدة من أرقى مناطق العاصمة عمّان ويشهد محيطها في سائر الأيام تشديدات أمنية ومراقبة على مدار الساعة، وجرى قبل أشهر منع الاعتصامات والتظاهرات التي كان يسمح بها على مقربة من مقرها.

وتأتي الحادثة في ظل التوتر الذي تشهده مدينة القدس بعد قيام الاحتلال “الإسرائيلي” بإغلاق المسجد الأقصى ومنع المصلين من الدخول إليه إلا بعد خضوعهم للتفتيش عبر بوابات إلكترونية، الأمر الذي رفضه الفلسطينيون وبدأوا في اعتصامات يومية أمام الأقصى لحين رفع البوابات.

وشهدت العاصمة الأردنية وعدة محافظات مسيرات كبيرة وفعاليات احتجاجية ضد الممارسات التهويدية والتضييق الذي يمارسه الاحتلال في المسجد الأقصى كان أبرزها مسيرة شارك بها الآلاف في عمّان.

وسقط يوم الجمعة الفائت 3 شهداء في القدس نتيجة إطلاق الاحتلال والمستوطنين النار على عدد من الشبان المشاركين في وقفات احتجاجية بالقرب من الأقصى، فيما نفذ شاب فلسطيني عملية فدائية ضد مستوطنين قرب رام الله وقتل 3 منهم طعنا بالسكين وجرى اعتقاله بعد إصابته بالرصاص.