آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة العالمية

تشلسي يعتذر من الصين بعد تعليقات مسيئة من لاعبه البرازيلي كينيدي

اعتذر نادي تشلسي بطل الدوري الانجليزي لكرة القدم اليوم الأحد من الصين حيث يقوم بجولة استعدادية للموسم المقبل، بعد تعليقات مسيئة لها من لاعبه البرازيلي كينيدي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر النادي بيانا باللغتين الانجليزية والصينية على موقعه الالكتروني حمل عنوان “اعتذار نادي تشلسي لكرة القدم من الشعب الصيني على تعليقات مسيئة للاعب عبر مواقع التواصل الاجتماعي”.

وأكد النادي انه حظي باستقبال جميل في ملعب “عش الطائر” في بكين حيث خاض أمس السبت مباراة ودية ضد غريمه المحلي أرسنال (3-0) استعدادا للموسم الكروي الجديد، وانه فوجىء بتعليقات لاعبه.

وكان كينيدي (21 عاما) نشر عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “انساتغرام” شريطين مصورين، يقول في أحدهما “تبا لك يا صين”، ويظهر في الثاني حارسا امنيا نائما مرفقا بعبارة “استيقظي أيتها الصين، أيتها الغبية”.

وشدد النادي على رغبته في تعزيز التبادل الثقافي بين الصين والمملكة المتحدة، وانه ينأى بنفسه عن تعليقات لاعبه.

وأضاف أن أفعال كينيدي كانت غلطة سيتعلم الكثير منها “تصرفه لا يمثل كامل الفريق ولا يتوافق مع تطلعات النادي ومتطلباته القاسية من لاعبيه الشبان، لقد تم توبيخه بشكل قوي”.

وأشار الى أن “الجميع في نادي تشلسي يبدي الاحترام الأقصى والاعجاب بالصين ويحب مشجعينا الصينيين” مجددا “اعتذاره الصادق على الألم الذي تعرض له مشجعو الفريق الصينيون اضافة الى كل الشعب الصيني”.

وانضم كينيدي الى تشلسي قادما من فلومينيزي البرازيلي في 2015، وخاض ثلاث مباريات معه في الموسم المنصرم الذي أحرز خلاله النادي لقب الدوري الممتاز للمرة الثانية في ثلاثة مواسم.

وضمن جولته الاستعدادية، ينتقل تشلسي الى سنغافورة حيث يخوض مباراتين وديتين ضد بايرن ميونيخ الالماني وانتر ميلان الايطالي