أخبار الساعة، سياسة

فرنسا تدين الهجوم الذي تسبب في مقتل جندي مغربي

أدانت فرنسا الهجوم الذي استهدف أمس الأحد، قافلة للقبعات الزرق، بجمهورية أفريقيا الوسطى، وأودى بحياة جندي مغربي، وإصابة ثلاثة آخرين بجروح، مؤكدة أنه ستتم إحالة منفذي الهجوم على أنظار القضاء.

وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الفرنسية أنييس روماتيت – اسباني في بيان نشر اليوم الاثنين “نتقدم بتعازينا لأسرة الضحية وللسلطات المغربية”، مؤكدة أن فرنسا تدعم المغرب الذي قدم تضحيات في إطار التزامه ضمن عمليات حفظ السلم.

وشدد المصدر نفسه على أن “هذا الهجوم يذكر بضرورة الإسراع في التنفيذ الفعلي لنزع سلاح المجموعات المسلحة”، مشيرة إلى أن فرنسا تجدد دعمها الكامل لمهمة (مينوسكا) وتجريداتها من أجل تحقيق الاستقرار بجمهورية أفريقيا الوسطى وحماية السكان المدنيين.

وأضافت وزارة الخارجية الفرنسية أن “فرنسا تدعم جهود سلطات جمهورية إفريقيا الوسطى والاتحاد الأفريقي والبلدان والمنظمات الإقليمية في إطار خارطة الطريق المشتركة من أجل تحقيق السلم والمصالحة بجمهورية إفريقيا الوسطى، التي تم اعتمادها في 17 يوليوز بليبروفيل”.

يذكر أن جنديا بتجريدة القوات المسلحة الملكية ضمن بعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى (مينوسكا) استشهد أمس وأصيب ثلاثة آخرين في تبادل لإطلاق النار مع مجموعة “أنتي بلاكا” المسلحة هاجمت دورية للتجريدة لدى عودتها من مهمة خفر في بنغاسو.