آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

السفارة المغربية بلندن تستقبل الأبطال “البارالمبيين”

أقام سفير المغرب بلندن، عبد السلام أبو درار مساء الأحد 23 يوليوز حفل استقبال على شرف الفريق المغربي الذي شارك في بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة المقامة بالعاصمة البريطانية لندن من 14 الى 23 يوليوز الجاري.

وهنأ السفير بالمناسبة أعضاء المنتخب المغربي، وخاصة الأبطال الذين أحرزوا ميداليات، ورفعوا العلم الوطني، مشيدا بأدائهم وبالنتائج المشرفة التي حققوها خلال هذه المنافسة العالمية.

من جهتهم أعرب أعضاء الفريق المغربي الذي كان مرفوقا برئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضات الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وفريق تقني وطبي واداري، عن شكرهم لهذا التكريم، مؤكدين أنهم قدموا أفضل ما لديهم حتى يكونوا في مستوى التطلعات، ويحققوا أفضل النتائج.

واحتل المغرب الرتبة الحادية عشر في هذه البطولة التي شارك فيها 1300 رياضي يمثلون مائة بلد.

وأحرز الفريق المغربي في المجموع سبع ميداليات، خمسة ذهبية وواحدة فضية وأخرى نحاسية.

وفاز البطل مهدي أفري بميداليتين ذهبيتين في مسافة 400 متر (ت 12) و200 متر (ت12)، فيما أحرزت البطلة سناء بنهمة ميدالتين ذهبية وفضية في مسافة 1500 متر (ت 13) و400 متر (ت 13).

وفاز أيضا البطل محمد امكون بميدالتين واحدة ذهبية في مسافة 400 متر (ت 13) وأخرى برونزية في مسافة 800 متر (ت13). بدوره انتزع البطل يوسف بنبراهيم ميدالية ذهبية في مسافة 5000 متر (ت13).

وضم الفريق المغربي 14 رياضيا، هم محمد أمكون، سناء بنهمة، سعيدة أمودي، ونزهة البركة، وحياة الكرعة، ويسرى كريم، وامين الشنتوف، ومهدي افري، ويوسف بنبراهيم، وحفيظ احراك، ومحمد خطابو، وتوفيق مهيدي، وعز الدين نويري، ونبيل رحالي عمري.