في أخف الأحكام منذ انطلاق الحراك.. هذا ما قضت به محكمة الحسيمة
https://al3omk.com/208013.html

في أخف الأحكام منذ انطلاق الحراك.. هذا ما قضت به محكمة الحسيمة

قضت المحكمة الإبتدائية بمدينة الحسيمة، أمس الأربعاء، بالسجن النافذ بين شهر وشهرين في حق 4 نشطاء من معتقلي “ايت هشام” و”ازغار” بإقليم الحسيمة، وذلك في أخف الأحكام في حق معتقلي الريف منذ بداية مسلسل الأحكام الصادرة في حق معتقلي الحراك.

وأوضح رشيد بلعلي، منسق هيئة الدفاع عن معتقلي حراك الريف، في تصريح لجريدة “العمق”، أن المحكمة أدانت كل من عبد الوافي ازكاغ بشهرين حبسا نافذا، ووليد قوقوش ونجيب البضموسي وعبد الوافي قوقوش بشهر حبسا نافذا لكل واحد منهم.

وقال المحامي إن المحكمة برأت المعتقلين الأربعة من جنحة “إهانة القوات العمومية أثناء قيامهم بمهامهم”، وقضت بعدم مؤاخذة المتهمين الثلاثة وليد قوقوش، نجيب البضموسي، عبد الوافي قوقوش من أجل جنحة المساهمة في تنظيم مظاهرة غير مصرح بها والحكم ببراءتهم منها، فيما برأت عبد الوافي ازكاغ من جنحة التظاهر بدون تصريح في الطرق العمومية والتصريح ببراءته منها.

وأضاف بلعلي أن المعتقلين سيلجؤون إلى الطعن في هذا الحكم في محكمة الاستئناف، لافتا إلى أن هذه الأحكام تعتبر هي الأخف منذ بداية مسلسل الأحكام الصادرة في حق معتقلي حراك الريف، حسب قوله.

وفي نفس السياق، كشف نشطاء بحراك الريف، أن السلطات اعتقلت نشطاء جدد اليوم الخميس، بسبب مشاركتهم في مسيرة 20 يوليوز بالحسيمة، فيما أجلت المحكمة الابتدائية بالمدينة ذاتها البث في ملف باقي المعتقلين المتابعين من أجل المشاركة في مسيرة 20 يوليوز بالحسيمة “غير المرخص لها”.