مجتمع

جامعة مولاي إسماعيل بمكناس تحتفي بطلبتها المتميزين

احتفت جامعة مولاي إسماعيل بمكناس ، عشية أمس الخميس ، بطلبتها المتميزين من مختلف مؤسسات التعليم العالي التابعة لها، خلال الموسم الجامعي 2016-2017.

ووزعت الجامعة شهادات تقديرية على الطلبة المتفوقين من مختلف التخصصات خلال حفل نظم بهذا الخصوص، شمل لوحات فنية موزعة بين الغناء والشعر وفقرات أخرى، بحضور رئيس الجامعة حسن السهبي وأطر هذه الأخيرة وأولياء الطلبة المحتفى بهم.

وكانت التقديرات من نصيب طلبة من كلية العلوم والتقنيات والكلية متعددة التخصصات (الرشيدية)، والمدرسة العليا للتكنولوجيا وكلية العلوم والمدرسة العليا للأساتذة وكلية الآداب والعلوم الإنسانية والمدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية (مكناس)، والمدرسة العليا للتكنولوجيا (اخنيفرة).

وعبر السيد السهبي في كلمة أمام الحفل عن أمله في أن يؤسس تفوق هؤلاء الطلبة لمستقبلهم الدراسي والمهني “بما يرفع حاضر ومستقبل وطنكم المستحق منا كل جهة وتضحية”.

واغتنم الفرصة لتقديم الشكر لرؤساء المؤسسات الجامعية التابعة لجامعة مولاي إسماعيل وطاقمها وأعضاء مجلس الجامعة لجهودهم في سبيل إنجاح الموسم الجامعي المنقضي، والعمل المشترك من أجل للنهوض بهذا الصرح العلمي بالعاصمة الإسماعيلية وجعله “جامعة متقدمة تحتل الصفوف الأولى في ميادين التكوين والبحث العلمي والتكنولوجي”، مذكرا بأن بعض أساتذة جامعة مكناس استطاعوا دخول التصنيف الدولي في ميدان البحث العلمي، فضلا عن كون الجامعة ظفرت بمشاريع كبرى على الصعيدين الوطني والدولي.