مجتمع

استمرار الطقس الحار بالمناطق الجنوبية للمملكة غدا السبت

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم  غد السبت، أن يكون الطقس حارا إلى جد حار بالجنوب الشرقي وبالأقاليم الجنوبية، وحارا بكل من سوس والشياظمة والمنطقة الشرقية والسايس والسهول الداخلية. كما يرتقب تشكل سحب منخفضة، خلال الصباح والليل، يحتمل أن تكون مرفوقة بكتل ضبابية بالسواحل الشمالية والوسطى، في حين ستكون السماء غائمة جزئيا بأقصى جنوب المملكة، مع إمكانية نزول قطرات مطرية ضعيفة.

وخلال الظهيرة والمساء، سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة شيئا ما فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، ثم ستمتد بعد ذلك نحو المنطقة الشرقية، في حين ستظل الأجواء مستقرة مع سماء صافية عموما بباقي ربوع المملكة. وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للمملكة وجنوب المنطقة الشرقية، بينما ستهب من القطاع الشمالي في معظمها بباقي المناطق. كما يرتقب هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي.

وستتأرجح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 42 و48 درجة بالجنوب الشرقي وشرق وداخل وجنوب الأقاليم الصحراوية، وما بين 38 و42 درجة بسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس والمنطقة الشرقية وداخل كل من سوس والشياظمة والغرب واللوكوس، وما بين 33 و38 درجة بمنطقة طنجة والريف وداخل كل من الشاوية ودكالة وعبدة، وما بين 27 و32 درجة بالقرب من السواحل وبمرتفعات الأطلس.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة والمهدية وما بين الداخلة والكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق، وسيصبح محليا هائجا مساء ما بين الصويرة وسيدي إيفني.