أخبار الساعة

طقس حار بمختلف مناطق المملكة غدا الخميس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الخميس، أن يكون الطقس حارا بالسهول الداخلية، والريف، وبالجنوب الشرقي وبالمنطقة الشرقية، فضلا عن تشكل كتل ضبابية مرفوقة بسحب منخفضة، خلال الصباح والليل، بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى.

وسيلاحظ تكون سحب ضعيفة الاستقرار مصحوبة ببعض العواصف والقطرات المطرية المتفرقة المحلية فوق كل من الأطلس الكبير و المتوسط خلال الزوال. فيما ستكون الأجواء صحوة و مشمسة بباقي ربوع المملكة. كما يرتقب هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالسفوح الجنوبية الشرقية وجنوب المنطقة الشرقية، ومن الغرب بمنطقة طنجة ومن القطاع الشمالي في معظمها بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 24 و30 درجة بالجنوب الشرقي وبجنوب وشرق الأقاليم الجنوبية وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 17 و23 درجة على العموم بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 41 و45 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 36 و42 درجة بالمنطقة الشرقية وداخل منطقة سوس والريف وبسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وهضاب الفوسفاط ولماس، وما بين 31 و36 درجة بداخل منطقة طنجة، وداخل مناطق كل من اللوكوس والغرب، والسايس، والشاوية، ودكالة، وعبدة، والشياظمة إضافة إلى شمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و32 درجة بمرتفعات الأطلس وبالقرب من السواحل.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والجرف وما بين طرفاية والداخلة، وهائجا بباقي السواحل.