https://al3omk.com/211046.html

سيارة خفيفة تصدم عجوزا وترديه قتيلا باشتوكة

توفي مساء أمس الأربعاء رجل سبعيني في حادثة سير وقعت على مقربة من المدار الطرقي أيت ميمون بجماعة سيدي بيبي باشتوكة، على مستوى الطريق الوطنية رقم 1.

وأوضح مصدر لجريدة “العمق”، أن الضحية كان على متن دراجة هوائية، وصدمته سيارة خفيفة كانت تسير بسرعة كبيرة.

وأضاف المصدر أن قوة الاصطدام تسببت في جروح بليغة للهالك في أنحاء مختلفة من جسده، ليلقى حتفه مباشرة بعين المكان.

وفور علمها بالموضوع، هرعت إلى عين المكان عناصر من الدرك الملكي والسلطات المحلية، حيث تم فتح تحقيق في ملابسات الحادث، وتم وضع سائق السيارة تحت تدابير الحراسة النظرية، فيما تم نقل جثة الهالك إلى مستودع الأموات.

يذكر أن المديرية العامة للأمن الوطني أعلنت أن 19 شخصا لقوا مصرعهم، وأصيب 1716 آخرون بجروح، إصابة 54 منهم بليغة، في 1247 حادثة سير وقعت داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 24 إلى 30 يوليوز الجاري.

وعزا بلاغ الأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث إلى عدم انتباه السائقين وعدم التحكم، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين، والسرعة المفرطة، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف” وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في يسار الطريق والسياقة في حالة سكر، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسير في الاتجاه الممنوع والتجاوز المعيب.

وفي ما يتعلق بعمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، أوضح البلاغ أن مصالح الأمن قامت بتسجيل 33 ألف و507 مخالفة، وأنجزت 9 آلاف و281 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلصت 24 ألف و226 غرامة صلحية، مضيفا أن المبلغ المتحصل عليه بلغ 5 ملايين و046 ألف و200 درهم، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 3.753 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 5.324 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 204 مركبة.

 

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك