منوعات

الاقتصاد المقاولاتي موضوع اتفاقية بين المغرب وكوديفوار

جمعت اتفاقية شراكة تروم تعزيز الاقتصاد المقاولاتي في الكوت ديفوار،  كلا من البنك الأطلنتي للكوت ديفوار، وهو فرع مجموعة البنك المركزي الشعبي، ووزارة التجارة والصناعة التقليدية وإنعاش المقاولات الصغيرة والمتوسطة.

التوقيع على هذه الشراكة الذي تم أمس الخميس في أبيدجان، تأتي في إطار تنفيذ واحدة من الاتفاقيات التي تم توقيعها خلال الزيارة التي قام بها الملك محمد السادس إلى كوت ديفوار في فبراير 2017، وذلك بين مجموعة البنك المركزي الشعبي ووزارة التجارة والصناعة التقليدية وإنعاش المقاولات الصغيرة والمتوسطة الإيفوارية.

ووقع على نص الاتفاقية المدير العام للبنك الأطلنتي بالكوت ديفوار، أرسين كوليبالي، والمديرة العامة للصناعة التقليدية وإنعاش المقاولات الصغيرة والمتوسطة، إيساتا دوكور، بحضور وزير التجارة والصناعة التقليدية وإنعاش المقاولات الصغيرة والمتوسطة سليمان دياراسوبا والمدير العام لـ (أطلونتيك بيزنيس أنترناشيونال) حبيب كوني.

وبموجب هذه الاتفاقية، يحدد الطرفان معالم طريقة الاشتغال الهادفة إلى استفادة سيدات الأعمال في كوت ديفوار من غلاف مالي قدره 5 مليارات فرنك إفريقي (حوالي 7 ملايين و600 ألف أورو)، تحت تصرف دولة كوت ديفوار من خلال مجموعة البنك الشعبي المركزي.

وبحسب الاتفاقية، تهدف الوزارة الإيفوارية والبنك الأطلنتي أيضا إلى تعبئة مواردهما لإنشاء خلية تقنية، ومنظمة مخصصة، بهدف ضمان انسيابية معالجة الملفات، ودعم منح التمويلات لسيدات الأعمال المخولات للاستفادة عبر شبكة البنك الأطلنتي.