أخبار الساعة

افتتاح مركزين صحيين بسلا بعد إعادة تأهيلهما

تم اليوم الاثنين بسلا افتتاح مركزين صحيين بدوار الشيخ المفضل (المستوى 2) وسيدي موسى (المستوى 1) بعد عملية ترميمهما وتحديثهما .

ويندرج هذان المشروعان في اطار تحسين الخدمات الصحية المقدمة للساكنة والرفع من مستوى جودتها.

وقال رئيس مجلس عمالة سلا حماني أمحزون في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن هذا المشروع يعد ثمرة اتفاقية مبرمة بين مجلس عمالة سلا والمندوبية الاقليمية للصحة لاعادة تأهيل المراكز الصحية بغلاف مالي يصل إلى 10 ملايين و500 ألف درهم .

وتشمل هذه الاتفاقية عدة مراكز صحية منها العرجات والصيدلية الاقليمية (روستان) والمركز الصحي شيخ المفضل علاوة على ثلاثة مراكز أخرى.

وأضاف  أمحزون أن مجلس عمالة سلا، ،يلتزم بموجب هذه الاتفاقية برصد 6 ملايين درهم فيما تلتزم الوزارة والمندوبية بتجهيز المراكز بالمعدات الضرورية بمبلغ مالي قدره 4 ملايين و 500 ألف درهم.

من جانبها ، قالت  اشماعو مسك مندوبة وزارة الصحة بعمالة سلا، إن البنيات الصحية في المدينة تعززت بهذين المركزين الصحيين اللذين سيعودان بالنفع على ساكنة سيدي موسى ودوار الشيخ المفضل التي يفوق تعدادها 107 ألف نسمة مجتمعة.

ويضم المركز الصحي الاول 4 أطباء و3 ممرضين متعددي الاختصاصات ومولدتين ، ويمتد على مساحة 270 متر مربع، فيما يتوفر المركز الصحي الثاني على 6 أطباء و5 ممرضين متعددي الاختصاصات ومولدة، ويشغل مساحة تناهز 428 متر مربع.

يشار الى أن المركزين يضمان عدة قاعات منها قاعات للاستشارة والمراقبة الوبائية والاستشارات في الطب العام وأخرى لتتبع صحة الأم والطفل وكذا الأمراض المزمنة .