أخبار الساعة

انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بالحسيمة

انطلقت، أمس الإثنين بالحسيمة ، فعاليات الدورة ال 12 للمعرض الجهوي للصناعة التقليدية، بحضور عدد من المسؤولين الجهويين والإقليميين .

وأبرز النائب الأول لرئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة- تطوان- الحسيمة أحمد بوحدادة ، في كلمة بالمناسبة، أن هذه التظاهرة المنظمة من طرف الغرفة بشراكة مع دار الصانع، تروم تسليط الضوء على مؤهلات إقليم الحسيمة ، فضلا عن التعريف بالصناع التقليديين الذين لا يتوفرون على فضاءات لعرض منتوجاتهم .

وتابع أن هذا المعرض يشكل كذلك مناسبة للنهوض بحرف الصناعة التقليدية بالجهة، من خلال مشاركة أزيد من 50 صانعا تقليديا ، مؤكدا على ضرورة العمل على تطوير قطاع الصناعة التقليدية وتمكين الحرفيين من المساهمة في تنمية جهتهم والحفاظ على تراث متجذر في تاريخ المغرب .

من جانبها، سجلت المديرة الإقليمية للصناعة التقليدية بالحسيمة، سعاد بلقايدي، أن هذه التظاهرة، التي تعرف مشاركة مجموعة من الصناع التقليديين والحرفيين من الحسيمة وباقي مناطق المغرب ، تمثل مناسبة لتسويق المنتوجات وتبادل الخبرات بين مختلف المشاركين .

وسجلت  بلقايدي أن مدينة الحسيمة تتوفر على مؤهلات كبيرة في مجال الصناعة التقليدية ، خاصة في ما يتعلق بصناعة الفخار بإدردوشن والمنتوجات من أصل نباتي بالرواضي ، مضيفة أن منتوجات المنطقة تحظى بإقبال كبير بفعل جودتها وقيمتها الجمالية .

حضر حفل افتتاح هذه التظاهرة ، التي ستتواصل فعالياتها إلى غاية 17 غشت الجاري ، بالخصوص ، عامل الإقليم فريد شوراق ورئيس المجلس البلدي محمد بودرة .