مجتمع

الـRAMSA تقطع الماء عن أكادير الكبير في عز موجة الحرارة

تعرف عدة أحياء بمدن أكادير، إنزكان، وأيت ملول إنقطاعا للماء الصالح للشرب منذ مساء أمس الثلاثاء،ما خلف حالة من الاستياء والغضب وسط المواطنين.

وكانت الوكالة المستقلة المتعددة الخدمات، قد أعلنت قبل قطع شبكة الماء الصالح للشرب عن عدد من الأحياء بساعات، أنه يحتمل أن يعرف قطاع التوزيع اضطرابات ابتداء من الساعة السادسة من مساء أمس الثلاثاء.

وعزت الوكالة قطع الماء عن هذه الأحياء إلى وجود عطب على مستوى منشآت الإنتاج التابعة للمكتب الوطني للماء والكهرباء، قطاع الماء يوم السبت الماضي 5 غشت 2017، وكذلك بسبب تزايد الاستهلاك المسجل نظرا للارتفاع الشديد لدرجة الحرارة منذ أول أمس الاثنين، مشيرة إلى أن ذلك انعكس سلبا على احتياطي خزانات الوكالة.

وقالت الوكالة في بلاغ أصدرته أمس، أن عددا من المناطق ستعرف هذا الانقطاع بأكادير الكبير، وهي الأحياء العليا بأكادير، أكادير جنوب شرقي وتكوين، عمالة إنزكان أيت ملول.

وخلف هذا الانقطاع المفاجئ بالنسبة للكثيرين، حالة من من الاستياء والغضب، حيث عبر العديد منهم عن امتعاضهم من هذا التصرف الذي أتى في عز موجة الحرارة التي تشهدها هذه المدن منذ يوم الاثنين.

وعبر العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بطريقتهم عن انقطاع الماء الصالح للشرب بعدد من أحياء مدن أكادير وإنزكان أيت ملول، معتبرين أن هذا الأمر غير مقبول، خاصة وأن الوكالة لم تخبر المواطنين من قبل بهذا الأمر.

وقال الفاعل الجمعوي، الحسين أزطام أنه “عوض التدوينات فالفايسبوك عن الانقطاعات د الماء اجيو نمشيو في وقفة احتجاجية على الرامسا لي واحلين معها مدة هادي.”

وعلقت عائشة بكار في تدوينة نشرتها على صفحتها على الفايسبوك بالقول “انقطاع الماء بالدشيرة وانزكان وايت ملول بسبب مشاكل بخزان الماء .. اللي عندو شي سطل يعمرو.”

وذكر الناشط، معاد غازي، أن جماعة الدشيرة الجهادية خصصت للساكنة 9 نقاط للتزود بالماء بعد إنقطاع الماء عن المنطقة، وذكر هذه النقاط التي يمكن للمواطنين الذهاب إليها للتزود بالماء الشروب.