مجتمع

تنظيم حفل لتوديع حجاج كلميم المتوجهين للديار المقدسة

اليوم الجمعة بكلميم، حفل لتوديع حجاج الإقليم المتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج برسم السنة الجارية، والبالغ عددهم 213 حاجا وحاجة.

وحث والي جهة كلميم واد نون عامل إقليم كلميم محمد الناجم أبهاي الوالي، في كلمة خلال ترؤسه هذا الحفل، زوار بيت الله الحرام على التحلي بحسن بالخلق وطيب المعاملة والاستقامة والنزاهة، مؤكدا أهمية ركن الحج في الإسلام لما ينطوي عليه من تربية روحية ودعوة إلى السلام ونبذ الخلاف.

وذكر بالعناية التي يوليها أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس لحجاج المملكة من أجل تمكينهم من أداء هذه الفريضة في ظروف مريحة، لاسيما من خلال إصدار جلالته لتعليماته السامية إلى الحكومة لاتخاذ ما يلزم من تدابير تيسر كافة ظروف الحجاج حتى يؤدوا مناسكهم على أحسن وجه.

ودعا السيد أبهاي جميع الحجاج إلى الدعاء الصالح لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس في تلك البقاع الطاهرة، وعند أداء مناسك الحج والعمرة وعند الوقوف بعرفات، باطراد العز والسؤدد ودوام الحفظ والتمكين، وأن يسبغ سبحانه وتعالى على جلالته نعمة الصحة والعافية، وأن يقر عيني جلالته بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن وأن يشد أزره بشقيقه السعيد الأمير مولاي رشيد، وأن يحفظه في كافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة، وأن يمطر شآبيب الرحمة والغفران على روحي جلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني طيب الله ثراهما.

وتم، خلال هذا الحفل، تذكير الحجاج بالنصائح الواجب اتباعها لأداء هذه الفريضة المباركة على أحسن وجه، ولاسيما تجنب الازدحام والتحلي بالصبر والمواظبة على أداء الصلوات في أوقاتها جماعة والحرص على تمثيل بلدهم المغرب أحسن تمثيل في تلك البقاع المقدسة.

كما تم تذكير زوار بيت الله الحرام بمجموعة من الإرشادات الصحية من قبيل الحرص على استعمال مظلات لتغطية الجسد تجنبا لضربات الشمس، والحرص على استهلاك الأغذية المراقبة، وعدم إغفال أخذ الأدوية بالنسبة للحجاج المرضى.