https://al3omk.com/214341.html

إسدال الستار على مهرجان العسل بإيموزار إداوتنان

أمتع نجم الأغنية الأمازيغية الرايس صالح الباشا، الجمهور الذي حج بكثافة، مساء أمس السبت، في حفل اختتام مهرجان العسل بإداوتنان.

وعلى المصنة التي أقيمت بقلب مدينة إيموزار، المتواجدة بين جبال أكادير، تابع الجمهور عروضا للفنانة حبيبة تباعمرانت، ومجموعة بوزمان والفكاهي محمد قمرون.

وطوال ثلاثة أيام، عاشت ساكنة إداوتنان وزوار هذه المنطقة، الغنية بوفرة وتنوع مناظرها الطبيعية وواحاتها وشلالاتها، على إيقاع برمجة متنوعة تراوحت بين أنشطة اقتصادية واجتماعية وفنية وثقافية وتربوية.

ويخصص هذا الموعد السنوي، الذي ينظم في عز موسم الاصطياف، لإبراز غنى الموروث المحلي الخاص بتربية النحل، علاوة على المؤهلات الطبيعية والسياحية للمحطة الشاطئية الأولى بالمغرب.

وتنظم هذا المهرجان جمعية العهد الجديد للتنمية، ومجلس عمالة أكادير إداوتنان، بتعاون مع مجلس جهة سوس-ماسة وشركاء آخرين.

ويتضمن هذا المهرجان، على الخصوص، معرضا يبرز تنوع العسل ومشتقاته، علاوة على منتجات مجالية أخرى، من بينها زيت الأركان ومشتقاته، والنباتات العطرية والطبية.

وشكل هذا المهرجان التضامني فرصة للعارضين المحليين لبيع منتجاتهم وتحقيق الأرباح. كما شكل، بالنسبة للمنظمين، مناسبة لتوعية الزوار والمشاركين بضرورة الحفاظ على خلايا النحل والبيئة بشكل عام، وتطوير سياحة إيكولوجية مسؤولة.

وإلى جانب تكريم الحسين برداوز، رائد السينما والمسرح الأمازيغيين، الذي بصم على مسار متميز في السينما المغربية والأمازيغية، شهدت هذه التظاهرة عرض فيلمين للمخرج عبد العزيز أوسايح، علاوة على أمسيات فنية من تنشيط ثلة من الأسماء البارزة في سماء الأغنية الأمازيغية، كالرايس حسن أرسموك، ومجموعة سعيد أسمغور، والحسين أمراكشي.

تعليقات الزوّار (0)