مجتمع

خطير.. عصابة تقتحم قطارا قرب القصر الكبير وتعتدي على المسافرين

هاجمت عصابة مكونة من حوالي 11 فردا، قطارا قرب مدينة القصر الكبير، كان قادما من طنجة في اتجاه الدار البيضاء، مساء اليوم الإثنين، وقامت بالاعتداء على بعض المسافرين وسرقة أمتعتهم.

وأوضح رضوان نادي، وهو أحد المسافرين الذين كانوا على متن القطار أثناء وقوع الاقتحام، أن أفراد العصابة اقتحموا عربات القطار في وقت متزامن بمحطة السواكن قرب القصر الكبير، مستغلين توقف القطار بالمحطة حوالي الساعة الثامنة والنصف مساءً، مشيرا أنهم كانوا مدججين بالأسلحة البيضاء والحجارة.

وأضاف في اتصال لجريدة “العمق”، أن المهاجمين شرعوا في العبث بالمقصورات وتكسير زجاج النوافذ بالحجارة لترويع المسافرين من أجل سرقة أمتعتهم، بعدما توزعوا على مختلف عربات القطار، لافتا إلى أنهم قاموا بالاعتداء على بعض المسافرين الذين حاولوا مقاومتهم عبر دفعهم وترهيبهم.

المتحدث قال إن بعض المسافرين اتصلوا بالدرك الملكي بالمنطقة دون أي جواب، فيما غاب مراقبوا القطار وحراس الأمن لحظة وقوع السرقة، مردفا بالقول: “استعملنا جرس الإنذار لتوقيف القطار، ورغم ذلك ظل بعض المهاجمين داخل القطار بعد انطلاقه من محطة السواكن، فيما هرب آخرون، وذلك وسط حالة من الرعب والصراخ والفوضى”.