مجتمع

جماعة أكادير تدرج شاطئ “أنزا” ضمن الشواطئ المسموح فيها بالسباحة

تم مؤخرا إدراج شاطئ المنطقة الحضرية أنزا “حوالي 7 كلم شمال مدينة أكادير”، ضمن الشواطئ المسموح فيها بالسباحة ، ابتداء من الموسم الصيفى الحالي.

وأفاد بلاغ للجماعة الحضرية لأكادير، أن هذه المبادرة تعتبر ثمرة تنسيق مشترك بين كل من المصالح البلدية المختصة ، والسلطة الولائية لأكادير، والمديرية الجهوية للتنمية المستدامة ، كما تأتي في أعقاب نتائج التحاليل الخاصة بجودة مياه البحر بشاطئ أنزا ، و التي تأكد أنها تستجيب للمعايير الدولية المعتمدة في هذا الشأن.

وحسب المصدر ذاته ، فإن إدراج شاطئ انزا ضمن الشواطئ المسموح فيها بالسباحة على صعيد المجال الترابي لعمالة أكادير إداوتنان ” سيشجع الجميع على بذل مزيد من الجهود لاستثمار هذا الشاطئ ضمن المعالم الترفيهية والسياحية بالمدينة إن على مستوى التهيئة ، أو على مستوى جودة التدبير ضمانا لاستدامة هذا الموقع الشاطئي” .

وفي هذا السياق، فقد أقدمت الجماعة الحضرية لأكادير على برمجة تهيئة وتجهيز هذا الشاطئ في اطار برنامج عمل الجماعة ، حيث خصصت لهذا الغرض غلافا ماليا يقدر بثلاثة ملايين و خمسمائة ألف درهم .

كما قامت الجماعة الحضرية لأكادير مؤخرا باتخاذ مجموعة من الإجراءات من أجل إنجاح موسم الاصطياف بالشاطئ المذكور ، حيث تم توفير الدعم اللوجيستي والبشري اللازمين من خلال دعم مختلف الانشطة المنظمة بهذا الشاطئ ، إلى جانب العمل المتواصل على تحسين جودة الخدمات المقدمة به ، فضلا عن كون الجماعة تضع تحسين جودة مياه السباحة على طول منطقة انزا من بين أولوياتها حيث تحرص على تتبعها بشكل مستمر .

وفي نفس الاطار، وبغية تأمين راحة وسلامة المصطافين، قامت الجماعة بتركيب أبراج خاصة بمراقبة الشاطئ ، وتوفير سباحين منقذين لمراقبة المصطافين والسهر على تأمين عمليات الإنقاذ ، إلى جانب وضع حاويات للنفايات لتيسير الحفاظ على نظافة وجمالية الشاطئ ، كما تم وضع ولوجيات بالممرات المؤدية له .