مجتمع

المصادقة بالاجماع على البرنامج الجهوي لمحاربة الهشاشة بمراكش

صادق أعضاء اللجنة الجهوية للتنمية البشرية ، أمس الثلاثاء بمراكش، بالاجماع على البرنامج الجهوي لمحاربة الهشاشة لسنة 2017، المتضمن ل 101 مشروع.

ويبلغ الغلاف المالي الاجمالي لهذه المشاريع، التي تهم مختلف أقاليم الجهة، حوالي 41 مليون و266 ألف درهم، منها 32 مليون و400 ألف درهم كمساهمة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وأوضح رئيس قسم العمل الاجتماعي بولاية جهة مراكش آسفي، السيد كمال بلكيال في العرض الذي قدمه خلال اجتماع اللجنة الجهوية للتنميةالبشرية الذي ترأسه والي الجهة السيد عبد الفتاح البجيوي، بحضور عمال أقاليم آسفي والحوز وشيشاوة واليوسفية، أن هذه المشاريع تشمل كافة عمالات الجهة وتستهدف الفئات الأكثر هشاشة كالأطفال المتخلى عنهم، والأشخاص في وضعية إعاقة.

وأشار رئيس قسم العمل الاجتماعي بولاية جهة مراكش آسفي ، الى أن هذه المشاريع، التي تمت دراستها في اطار لجنة تقنية جهوية، تنسجم مع الأهداف المتضمنة في المخطط الجهوي لمحاربة الهشاشة.

وبهذه المناسبة استعرض السيد كمال بلكيال نسبة تقدم انجاز المشاريع المبرمجة في اطار برنامج محاربة الهشاشة برسم سنة 2016، وذلك الى غاية 30 يونيو 2017، والبالغ عددها 65 مشروعا ( أنجز منها 45 مشروعا)، والتي حددت تكلفتها المالية الاجمالية في 61 مليون و100 ألف درهم ( مساهمة المبادرة الوطنية للتنية البشرية بلغت 35 مليون و570 ألف درهم).

وذكر السيد بلكيال، في هذا السياق، بالمشروعين اللذين تم الغاؤهما، حيث تمت إعادة برمجة المبالغ المرصود لهما لتمويل مشاريع أخرى.