آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

السلامي: مباراتنا أمام الفراعنة لن تكون سهلة والضغط سيكون علينا

أقر جمال السلامي مدرب المنتخب الوطني للمحليين لكرة القدم، بصعوبة المباراة التي ستجمع المنتخب الوطني المغربي بنظيره المصري، يوم الجمعة 18 غشت، على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، برسم إياب الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس افريقيا للأمم للاعبين المحليين التي ستجرى أطوارها بكينيا سنة 2018.

وأكد السلامي في ندوة صحفية عقدها مساء الأربعاء بالرباط أن المواجهة أمام المنتخب المصري لن تكون سهلة، وأنها مختلفة تماما عن مباراة الذهاب، مشددا أن الضغط سيكون على المنتخب المغربي الذي يلعب أمام جمهوره والذي طالبه بالمناسبة أن يساند الأسود طيلة التسعين دقيقة وأن لا يبخل عليه بتشجيعاته لتسهيل مأمورية العناصر الوطنية لكسب بطاقة التأهل.

وعبر الإطار الوطني عن أمله ألا يتحول عامل الأرض والجمهور إلى معطى سلبي، يكون له تأثير سيئ على نفسية لاعبيه. وتابع السلامي “نعول على دعم الجمهور المغربي، ونراهن على الدفعة المعنوية التي سيقدمها للاعبين، وستكون لبدايتنا الموفقة تأثير كبير على سير المواجهة”. وقال الإطار الوطني إن نتيجة الذهاب لا تعني شيئا، وأن مواجهة الرباط تختلف تماما عن المباراة الأولى، مضيفا “تعرفنا على المنتخب المصري في الإسكندرية، ولاعبوه يتمتعون بإمكانيات هائلة، وأتوقع أن يشكلوا لنا صعوبات كبيرة”.

وأكد السلامي أن مباراة الذهاب التي خاضها “الأسود” أمام مصر، أعطته صورة واضحة عن المجموعة، وعن الأمور الإيجابية، وكذلك السلبيات التي يجب معالجتها، مشددا على أن لاشي قد حسم.

وخلص السلامي إلى أن اللاعبين على أتم الاستعداد حيث “يهمنا التأهل أمام منافس لم يعد أمامه ما يخسره”. ويمني مدرب الأسود النفس بأن يكون جميع اللاعبين جاهزين للمواجهة في اليوم الموعود، خاصة إسماعيل الحداد، الذي تحوم شكوك كبيرة حول مشاركته في المباراة، بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة الذهاب، غير أن طبيب المنتخب الوطني سعيد زكيني أكد أن الإصابة خفيفة ولا تدعو للقلق وأن جميع اللاعبين بصحة جيدة ويتمتعون بلياقة بدنية عالية.

ورغم النتيجة المشجعة المسجلة في الذهاب، إلا أن كل المؤشرات تؤكد أن مهمة منتخب المغرب لن تكون سهلة، خاصة أن منتخب مصر يملك لاعبين جيدين، وسيدافع على حظوظه، وسيسعى لتقديم مستوى أفضل مما قدمه في مباراة الذهاب.

وبعد الندوة خاض المنتخب المغربي حصة تدريبية على أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، والتي كانت مفتوحة في وجه الصحافة الوطنية.

وخلال هذه التداريب التي دامت حوالي ساعة و15 دقيقة، شاركت كل العناصر المنادى عليها من طرف الناخب الوطني، وذلك تحسبا للمباراة التي ستجمع مساء بعد غد الجمعة الأسود بالمنتخب المصري برسم إياب الدور الفاصل المؤهل لنهائيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي ستجرى أطوارها بكينيا عام 2018، علما أن مباراة الذهاب بمصر انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.