استمرار المنافسة بين ميسي ورونالدو على جائزة أفضل لاعب في العالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الخميس عن اللائحة المختصرة للاعبين الذين سيتنافسون على جائزة أحسن لاعب في العالم، حيث تستمر المنافسة بين رونالدو وميسي على الفوز بهذه الجائزة، بعد سيطرتهما عليها على مدى عشر سنوات. وسيكون اللاعبان من أبرز المرشحين لنيل الجائزة ضمن قائمة قوية تضم 24 اسما من أفضل اللاعبين في العالم، كالحارس الإيطالي المخضرم بوفون، واللاعب الفرنسي جريزمان، والسويدي ابراهيموفيتش، والأرغوياني سواريز، والبرازليان نيمار ومارسيلو، والاسباني راموس.

وقدم رونالدو موسما رائعا قاد خلاله ريال مدريد لثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، فيما تفوق عليه ميسي في قائمة هدافي الدوري محطما الرقم القياسي ليصبح أكثر هدافي برشلونة ودوري الدرجة الأولى الإسباني بعد أن تجاوز 500 هدف على مدار مسيرته.

وتعد هذه الجائزة إحياء للجائزة القديمة الخاصة بالفيفا لأفضل لاعب في العالم التي تم إدماجها في جائزة الكرة الذهبية الخاصة بمجلة فرانس فوتيول على مدار ست سنوات قبل أن ينتهي التعاون بين الجانبين السنة الماضية. وسيتم الإعلان عن الفائز بالجائزة في 23 أكتوبر المقبل بالعاصمة الإنجليزية لندن، تبعا للتصويت الذي يختار خلاله مدربو وقادة المنتخبات الوطنية ومجموعة من الشخصيات المنتقاة من وسائل الإعلام والجماهير اللاعب الأفضل في العالم.

 

تعليقات الزوّار (0)