آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

هكذا علقت الصحف المصرية على خسارة “الفراعنة” أمام “الأسود”

تفاعلت وسائل الإعلام المصرية سريعا، مع هزيمة منتخب بلادها، وفوز المنتخب الوطني المغربي  المستحق، وأجمعت في عناوينها على أحقية المنتخب المغربي للمحليين بالفوز والتأهل لنهائيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين.

وكالة الأنباء المصرية الرسمية

قالت وكالة الأنباء الرسمية المصرية، إن منتخب مصر لكرة القدم للمحليين خسر من نظيره المغربي، الجمعة 18 غشت، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم باستاد مولاي عبد الله بالرباط في مباراة الإياب لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2018.

“صدى البلد”

صحيفة “صدى البلد” عنونت مقالها مباشرة بعد نهاية المباراة: “منتخب مصر المحليين يودع تصفيات أمم إفريقيا بثلاثية المغرب”، موضحة أن منتخب المغرب تغلب على نظيره المصري، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي انتهت منذ قليل، ضمن منافسات تصفيات بطولة الأمم الإفريقية للمحليين 2017.

وبهذا يصبح المنتخب المغربي مشاركا رسميا في بطولة الأمم الإفريقية للمحليين 2017.

“المصري اليوم”

“المغرب تهزم مصر وتتأهل لأمم أفريقيا للمحليين” بهذا العنوان علقت صحيفة “المصري اليوم” على مباراة الجمعة 18 غشت بين المنتخبين المغربي والمصري، وكتبت : “تلقى المنتخب المصري للمحليين خسارة كبيرة على يد نظيره المغربي بنتيجة «1-3»، الجمعة، على ملعب «مولاي عبدالله» بالعاصمة المغربية الرباط، في إياب التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين 2018 بكينيا.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل الإيجابي «1-1»، ليفوز المنتخب المغربي بنتيجة «4-2» لمجموع المباراتين ويتأهل للبطولة.

سجل أهداف المغرب كل من جواد ياميق وعبدالرحيم مقران وبدر بلحروز، في الدقائق 50 و53 و69 «من ضربة جزاء» على الترتيب، فيما أحرز هدف المنتخب الوطني الوحيد المغربي حمزة السمومي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 86.

“اليوم السابع”

قالت صحيفة “اليوم السابع” إن منتخب المحليين المصري بقيادة حمادة صدقي، ودع التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2018، بعد خسارته أمام نظيره المغربى، اليوم، في المباراة التي جمعتهما باستاد مولاي عبد الله بالرباط، 3-1.

وكتبت : “كانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، ليصبح إجمالى نتيجة مباراتي الذهاب والإياب فوز أسود الأطلسى 4-2.

بدأ منتخب المحليين المباراة بتشكيل يضم، محمد عواد في حراسة المرمى، أيمن أشرف، أحمد عبد العزيز مودي، محمود عزت، حسين الشحات، فريد شوقي، محمد فتحي، إبراهيم حسن، عمرو بركات ، أحمد الشيخ، وحسام حسن.

جاء الشوط الأول متكافئا بين الفريقين، ولم يستطع أى منهما فرض سيطرته على مجريات اللقاء، ولم يشكل أى منهما خطورة حقيقية على مرمى الآخر طوال الـ45 دقيقة، باستثناء تسديدة حسين الشحات فى الدقيقة 45 والأخيرة فى اتجاه مرمى أصحاب الأرض تصدى لها الحارس، وظهر عدم الانسجام بين الثلاثى أحمد الشيخ وإبراهيم حسن وعمرو بركات فى منطقة المناورات.

بوابة “فيتو”

من جهتها كتبت بوابة “فيتو” الإخبارية، إن مباراة منتخب مصر المحلي أمام نظيره المغربي، قد انتهت بفوز الأخير بثلاثية مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب مراكش ضمن تصفيات بطولة أفريقيا للاعبين المحليين.

ويبدو أن الصحيفة المصرية لم تفرق بين ملعب مراكش وملعب مركب الأمير مولاي عبد الله، بعد الهزيمة الثقيلة التي تلقاها المنتخب المصري.

وفي تفاصيل مقالها، ارتكبت الصحيفة مجموعة من الأخطاء في أسماء اللاعبين الذي تناوبوا على تسجيل الأهداف، ولم تكتب أي إسم صحيح سواء بالنسبة للاعبين المغاربة أو حتى بالنسبة للهدف الوحيد للمنتخب المصري الذي سجله حمزة السمومي بالخطأ في مرماه، وكتبت الصحيفة المصرية : ” مع انطلاق الشوط الثاني، أحرز شواد اليمن لاعب منتخب المغرب الهدف الأول في مرمى منتخب مصر بالدقيقة 50، ثم أحرز عبد الرحيم لاعب منتخب المغرب الهدف الثاني في مرمى منتخب مصر بالدقيقة 54.

بينما أحرز بدر لاعب منتخب المغرب الهدف الثالث في مرمى منتخب مصر بالدقيقة 69، ثم أحرز حسام حسن لاعب منتخب مصر الهدف الأول في مرمى منتخب المغرب بالدقيقة 85 من عمر المباراة”.

من جهة أخرى أوردت الصحيفة المصرية، تصريحا لمدرب المنتخب الوطني المغربي للمحليين، جمال السلامي، قال فيه إنه توقع الفوز بنتيجة كبيرة على مصر.

وكتبت “فيتو” : ” أكد جمال السلامي المدير الفنى لمنتخب المحليين المغربي، أن فريقه قدم عرضا قويا أمام نظيره المصرى في إياب التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية في كينيا، واستحق الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتمكن المنتخب الوطني المغربي من التأهل لنهائيات بطولة افريقيا للاعبين المحلين لكرة القدم التي ستنظم بكينيا سنة 2018، بعد فوزه على نظيره المصري بثلاثة أهداف لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الجمعية، على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، برسم إياب الدور الفاصل.

وتناوب على تسجيل أهداف “أسود الأطلس” كل من جواد ياميق في الدقيقة 49 بضربة رأسية، وعبد الرحيم مقران في الدقيقة 52، وبدر بولهرود في الدقيقة 62 من ضربة جزاء. فيما وقع هدف المنتخب المصري اللاعب حمزة السمومي ضد مرماه في الدقيقة 84.

وكان لقاء الذهاب الذي جرى بين المنتخبين الأحد الماضي على أرضية ملعب الاسكندرية بمصر قد انتهى بنتيجة التعادل هدف لمثله، سجله للفريق المصري أحمد الشيخ من ضربة جزاء في الدقيقة الثالثة، فيما وقع هدف التعادل لأسود الأطلس بدر بانون في الدقيقة 51.