https://al3omk.com/217362.html

رسميا.. اعتقال 6 متهمين في “الاغتصاب الجماعي” وتحديد هوية الضحية ومكان الحادث

أوقفت مصالح ولاية أمن الدار البيضاء، صباح اليوم الاثنين، ستة قاصرين تتراوح أعمارهم بين 15 و17 سنة، يشتبه في تورطهم في جريمة هتك عرض فتاة تعاني من خلل عقلي بالعنف داخل حافلة عمومية بالدار البيضاء، وتوثيق ذلك في شريط فيديو ونشره على شبكة الأنترنيت.

وكشف بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن “مصالح الأمن تفاعلت بجدية وسرعة مع شريط فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق لواقعة هتك عرض الفتاة على متن حافلة للنقل الحضري، دون تسجيل أية شكاية أو إشعار من قبل الضحية أو من قبل سائق الحافلة”.

وأشارت المديرية إلى أن “الأبحاث والتحريات المكثفة، مدعومة بالخبرات التقنية على شريط الفيديو التي يعود تاريخ توثيقه إلى ثلاثة أشهر مضت، مكنت من تحديد هوية المشتبه فيهم ساعات قليلة بعد نشر مقطع الفيديو، ثم توقيفهم بمحل إقامتهم بمنطقة المعاكيز بالبرنوصي”.

وأضاف البلاغ أن التحريات التي باشرتها مصالح الأمن مكنت، أيضا، من تحديد هوية الضحية، وهي من مواليد 1993، والتي تبين أنها تعاني من خلل عقلي، وتقطن بنفس الحي الذي يقيم فيه كل المشتبه فيهم.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم القاصرين، حسب المصدر ذاته، تحت المراقبة الشرطية رهن إشارة البحث الذي تجريه مصالح الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما لا تزال التحريات جارية لتحديد كافة الملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وتوقيف باقي المتورطين فيها وتقديمهم أمام العدالة.

وخلف شريط الفيديو الصادم، الذي يصور تعرض فتاة قاصر، لعملية تحرش جنسي شنيعة ومحاولة اغتصابها من طرف أربعة ذكور مراهقين، استنكارا واسعا من طرف نشطاء مغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأدانت جمعية “ماتقيش ولادي”، ما اعتبرته بـ”السلوك الهمجي” المتجسد في تمزيق ملابس فتاة داخل حافلة للنقل العمومي بالدار البيضاء، أمس الأحد، ومحاولة اغتصابها مع تصوير المشاهد الهمجية من طرف مراهقين، مستغربة “للسلوك الهمجي لهؤلاء المراهقين كما استغربنا لرد الفعل السلبي للسائق وللمسافرين الذين تواجدوا هناك حين عملية محاولة الاغتصاب”.