أخبار الساعة

إعطاء الانطلاقة لمشاريع تنموية بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب

تم، أمس الأحد، إعطاء الانطلاقة لمجموعة من المشاريع التنموية بجماعات ترابية بإقليم جرادة، وذلك بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب.

وفي هذا الإطار، أشرف عامل إقليم جرادة، مبروك ثابت، على تسليم سيارة إسعاف لفائدة جماعة جرادة، تم اقتناؤها في إطار البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بغلاف مالي قدره 450 ألف درهم، بحسب بلاغ لعمالة الإقليم.

كما تم، بجماعة جرادة، إعطاء الانطلاقة لأشغال تهيئة نافورة بالمدار الكائن بشارع الحسن الثاني، التي ستنجز من طرف المجلس الإقليمي لجرادة، بتكلفة مالية قدرها مليون و784 ألف و484 درهم.

ويروم هذا المشروع تحسين المشهد الحضري وتقوية البنيات التحتية للمدينة.

وفي إطار التدابير الوقائية للحد من أخطار الفيضانات، يضيف المصدر، أشرف العامل على إعطاء الانطلاقة لأشغال حماية مدينة عين بني مطهر من الفيضانات (الشطر الأول)، بمبلغ مالي قدره 18 مليون و810 آلاف درهم.

ويندرج هذا المشروع في إطار اتفاقية الشراكة الخاصة بسياسة المدينة، لتأهيل جماعة عين بني مطهر للفترة الممتدة بين سنتي 2015 و2018.

كما تم إعطاء الانطلاقة لأشغال تهيئة مركز الدغمانية بجماعة اولاد سيدي عبد الحاكم بمبلغ مالي قدره مليونين و765 ألف و760 درهم، وذلك في إطار البرنامج الاقتصادي والاجتماعي لإقليم جرادة.