https://al3omk.com/217475.html

تدشين واعطاء انطلاقة عدة مشاريع تنموية بمناسبة الذكرى 64 لثورة الملك والشعب باليوسفية

بمناسبة الذكرى 64 لثورة الملك والشعب، عرف اقليم اليوسفية تدشين واعطاء انطلاقة عدة مشاريع تنموية، ذات الطابع الاقتصادي والاجتماعي.

وفي هذا السياق، قام عامل الاقليم محمد سالم الصبتي بالاشراف على توزيع 11 شاحنة صهريجية لفائدة الجماعات الترابية بالاقليم، ووحدتين طبيتين متنقلتين للمندوبية الاقليمية للصحة.

كما تم، بهذه المناسبة، تدشين مركز للمساعدة للأشخاص في وضعية صعبة، المنجز في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمدينة الشماعية، حيث يندرج هذا المشروع ضمن الجهود المبذولة لمحاربة الهشاشة، وتحسين ظروف العيش الصعبة لفئة من الساكنة المحلية، على الخصوص النساء والاطفال في وضعية صعبة.

ويضم هذا المشروع مركزا للاستقبال، الذي تطلب غلافا ماليا حدد في 9, 1 مليون درهم، بطاقة إيوائية في مرحلتها الأولى تصل الى 16 شخصا، في حين ستسعى هذه المؤسسة الى استقبال هذه الفئة من الأشخاص المتشردين والمحرومين من أبسط وسائل العيش وتوفير العلاجات الضرورية لهم.

وبالجماعة الترابية اسبيعات، ترأس عامل الاقليم حفل خصص لتوزيع التجهيزات على تعاونية للحدادة. يذكر أن هذا المشروع قام بتدشينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس خلال زيارته لهذه المنطقة في نونبر 2002.

وتضم هذه الوحدة للانتاج التعاوني، 8 ورشات للحدادة، وقاعة لعرض المنتوجات المنجزة من قبل الصناع التقليديين النشطين في هذه الورشات، بالاضافة الى المكتب المشرف على الجانب الإداري للتعاونية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك