أخبار الساعة

إطلاق وتدشين مشاريع تنموية بكلفة تفوق 35 مليون درهم بتاونات

تعزز مسلسل التنمية بإقليم تاونات بإطلاق وتدشين عدة مشاريع بغلاف مالي بلغ 35,1 مليون درهم.

وتم إطلاق وإنجاز هذه المشاريع الاجتماعية والاقتصادية بمناسبة الذكرى الرابعة والستين لثورة الملك والشعب والذكرى الرابعة والخمسين لعيد الشباب.

ففي غفساي، أشرف عامل إقليم تاونات، حسن بلهدفة، على وضع الحجر الأساس لتشييد قاعة مغطاة متعددة الاختصاصات بكلفة بلغت 8,6 ملايين درهم. وسيمول هذا المشروع من قبل المجلس الإقليمي لتاونات، ووزارة الشبيبة والرياضة، ومجلس جهة فاس – مكناس والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ويضم المشروع (2400 متر مربع)، الذي يروم خلق فضاءات جديدة للمارسة الرياضة، ملعبا متعدد الاختصاصات ومدرجات بطاقة 340 مقعدا.

وبنفس الجماعة، جرت زيارة لورش تشييد مركز استقبال وترفيه رصدت له ميزانية 10,3 ملايين درهم. ويعد المشروع ثمرة شراكة بين المجلس الإقليمي لتاونات والمجلس الإقليمي لفاس – مكناس وجماعة غفساي.

كما أشرف عامل إقليم تاونات على وضع الحجر الأساس لبناء مقر جديد لجماعة غفساي، رصد له غلاف مالي بلغ 7,5 ملايين درهم. ويهدف المشروع (1348 مترا مربعا) إلى تحسين ظروف عمل موظفي الجماعة وتحديث الخدمات المقدمة للمواطنين. وسيمول من طرف وزارة الداخلية وجماعة غفساي.

وفي تاونات، تم تدشين مسبح وفضاء للترفيه، باستثمار بلغ 8,7 ملايين درهم.

وسيمول المشروع (16 ألف متر مربع)، الذي يندرج في إطار تأهيل البلديات الخمس التابعة لإقليم تاونات، بشراكة مع المجلس الجماعي، والمجلس الجهوي، والمديرية العامة للجماعات المحلية، ووكالة تنمية الشمال والمجلس الإقليمي.