مجتمع

جارة إيمان: الشابة مصابة بالسيدا وابنها قد يلقى نفس المصير (فيديو)

ولأن المصائب لا تأتي فرادى، تعاني الشابة إيمان المصابة بمرض عقلي، من مرض جلدي أظهر دمامل متقيحة على جلدها، ما يرجح فرضية إصابتها بأمراض منقولة جنسيا، وهو ما أكدته تحاليل مخبرية قالت بإصابتها بمرض السيدا قبل ثلاث سنوات.

نورا، جارة إيمان، والتي كانت تتحدث لجريدة” العمق” بحرقة وأسف على ما وصلت له الشابة المعاقة ذهنيا، أشارت إلى أن تحاليل دم الشابة التي تتعرض للاغتصاب يوميا أكدت إصابتها بمرض “الإيدز”، حيث استمرت في أخذ أدوية طيلة 3 سنوات.

الجارة أفادت أن تحاليل مخبرية أجريت حديثا، دحضت النتائج الأولى لتؤكد أن مرض إيمان ليس هو نقص المناعة المكتسبة، متسائلة عن جدوى الأدوية التي كانت تتناولها طيلة سنوات ودواعيها والتأثير الذي سيحدثه في جسدها العليل.

ودعت المتحدثة المسؤولين إلى الاعتناء بالشابة وابنها الصغير، الذي يترك لوحده بالبيت في غياب جده الذي يشتغل كبائع للنعناع وعمته المصابة بالقصور الكلوي، لافتة إلى أنه قد يلقى نفس مصير والدته المغتصبة، إذ قد يتعرض بدوره للاغتصاب والتعنيف.

” أنقذوا هذا الطفل، ولا تتركوه عرضة للاغتصاب بدوره، لأن قصة إيمان ستتكرر مع ابنها الصغير، ومن الأفضل توجيههما نحو مؤسسات تعتني بهما” تقول الجارة.