https://al3omk.com/218239.html

بعد توقفه لأيام.. طرامواي البيضاء يعود للعمل جزئيا على هذا الخط

وديان أيت الكتاوي – متدربة

أعلنت شركة “كازا ترام”  استئناف رحلات عربات الترامواي، اليوم الأربعاء، ابتداء من الساعة السادسة صباحا، على مستوى الخط رقم 1 الرابط بين سيدي مومن والكليات، في حين سيتم استئناف الرحلات على مستوى الخط رقم 2 الرابط بين سيدي مومن وشاطئ عين الذئاب يوم الأحد المقبل، مباشرة بعد انتهاء الأشغال القائمة به.

وأكدت الشركة في بلاغ لها، أن أشغال الإصلاح التي انطلقت منذ 14 غشت الجاري على الخطوط “أنوال – عبد المؤمن وعقبة بن نافع وشارع الحزام الكبير بالحي المحمدي”، تم خلالها بناء منصة السكك الحديدية، ووضع منصات اتصال بين خطوط 1 و2، ورسم خطوط الاتصال العلوية، وتركيب وتوصيل أنظمة الطاقة، وتركيب معدات تشوير السكك الحديدية.

وأوضحت الشركة أنها استعانت في هذه الإصلاحات بما لا يقل عن 6 شركات و300 شخص للقيام بهذا العمل على مدار 24 ساعة في اليوم، وذلك للانتهاء في وقت قصير جدا، حسب البلاغ ذاته.

وكان سكان المدينة، قد اضطروا منذ الإثنين ما قبل الماضي، إلى استعمال وسائل النقل العمومية الأخرى، من حافلات وسيارات أجرة بصنفيها، في انتظار عودة حركة الترامواي، بعد انتهاء الأشغال المرتقبة في 28 غشت الجاري.

وسيقطع الخط الثاني من “طرامواي” الدارالبيضاء، مسافة 15 كيلومترا، انطلاقا من البرنوصي، مرورا بحي مولاي رشيد، ودرب الكبير، والفداء، وشوارع 2 مارس، وأنوال، وعبد المومن، وصولا إلى مسجد الحسن الثاني، في حين ينتظر أن يمدد الخط الأول للسكة الرابط بين سيدي مومن، والكليات بكلومترين إضافيين ليصل إلى حي ليساسفة.