أخبار الساعة

طقس حار مع تشكل سحب منخفضة اليوم الخميس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الخميس، أن يكون الطقس حارا بالأقاليم الجنوبية وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية والسهول الداخلية، فضلا عن تشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح، بالقرب من السواحل، مع تكون كتل ضبابية محلية.

وخلال الظهيرة والمساء، ستتمركز بعض السحب غير المستقرة التي ستعطي قطرات مطرية متفرقة أو زخات رعدية متفرقة فوق مرتفعات الأطلس ومناطقه المجاورة وكذا بالجنوب الشرقي ومنطقة الشرق، فضلا عن مرور سحب مدارية ستعطي قطرات مطرية متفرقة وأحيانا رعدية محلية بالجنوب وشرق الأقاليم الجنوبية.

وعدا ذلك، ستكون الأجواء مستقرة وقليلة السحب بباقي المناطق.

وستكون الرياح معتدلة القوة وشرقية بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الشمالي وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي جهات المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 26 و32 درجة بكل من داخل الأقاليم الصحراوية، والجنوب الشرقي وداخل منطقة سوس والشياظمة وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت، وما بين 22 و 26 درجة بمنطقة طنجة واللوكوس والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وداخل الغرب، وما بين 16 و 22 درجة بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 42 و 47 درجة بالأقاليم الجنوبية، وما بين 39 و 44 درجة بالسفوح الجنوبية – الشرقية، وداخل سوس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وداخل الشياظمة وعبدة، وما بين 34 و40 درجة بكل من المنطقة الشرقية والسايس وداخل دكالة والشاوية والغرب واللوكوس، وما بين 26 و 32 درجة بالواجهة المتوسطية والسواحل الأطلسية الشمالية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول السواحل الأطلسية.