أخبار الساعة

طقس حار بمختلف مناطق المملكة اليوم الجمعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الجمعة، أن يكون الطقس حارا بمنطقة سوس وأقصى الجنوب – الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية والسهول الشمالية – الغربية والسهول الداخلية، فضلا عن تشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي، مع تكون كتل ضبابية محلية.

وخلال الظهيرة والمساء، ستظهر بعض السحب غير المستقرة والتي ستكون مرفوقة بقطرات مطرية أو زخات رعدية متفرقة فوق مرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، ومن المحتمل أن تمتد حتى السهول المجاورة لمرتفعات الأطلس والسفوح الجنوبية الشرقية.

كما ستعرف الأقاليم الجنوبية تمركز سحب أخرى آتية من الجنوب ومحملة بقطرات مطرية أو رعد محلي في بعض الأحيان.

وسيستمر انتشار السحب المنخفضة طيلة النهار بالقرب من بعض السواحل، مع سماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي الجهات .

وستكون الرياح معتدلة القوة وشرقية بمنطقة طنجة، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من الجنوب وأحيانا من الغرب بالجنوب – الشرقي للبلاد ، ومن الشمال إلى أحيانا من الغرب كذلك بباقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة العليا مابين 40 و45 درجة بداخل السهول ومنطقة سوس وأقصى الجنوب – الشرقي للبلاد وشمال الأقاليم الجنوبية، ومابين 35 و40 درجة بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية وجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 30 و35 درجة بسواحل المحيط الأطلسي والريف والمنطقة الشرقية، ومابين 24 و30 درجة بالمرتفعات وبالواجهة المتوسطية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج مابين الدار البيضاء وطرفاية، وقليل الهيجان بباقي السواحل.