أخبار الساعة

طقس حار بمختلف مدن المملكة غدا السبت

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا السبت، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار شيئا ما إلى حار بمنطقة سوس وأقصى الجنوب – الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية والسهول الغربية للأطس، فضلا عن تشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح قرب السواحل مع احتمال تكون كتل ضبابية.

كما ستهم سحب مدارية محملة بقطرات وأحيانا برعد محلي الاقاليم الجنوبية.

وخلال الظهيرة والمساء، ستنمو سحب غير المستقرة وستكون مرفوقة بقطرات مطرية أو زخات رعدية متفرقة فوق مرتفعات الأطلس والريف، ومن المحتمل أن تمتد حتى السهول الغربية لمرتفعات الأطلس والسايس والجنوب الشرقي ومحليا السهول الاطلسية .

كما ستنتشر بغرب الواجهة المتوسطية سحب منخفضة نسبيا كثيفة من المحتمل ان تعطي أمطارا ضعيفة. وستكون السماء قليلة السحب الى غائمة جزئيا بباقي الجهات.

وستكون الرياح معتدلة القوة وشرقية بمنطقة طنجة، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد وبجنوب المنطقة الشرقية، ومن الشمال إلى أحيانا من الغرب عموما بباقي جهات المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا مابين 26 و31 درجة بداخل منطقة سوس وشرق الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي وبالسهول الداخلية ، ومابين 22 و27 درجة بسهول المحيط الاطلسي وغرب الاقاليم الجنوبية والواجهة المتوسطية وبالهضاب العليا، وما بين 18 و23 درجة بالمنطقة الشرقية والسواحل الاطلسية وما بين 15 و20 درجة بالمرتفعات. وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 40 و45 درجة شمال شرق الاقاليم الجنوبية، وما بين 36 و41 درجة داخل السهول وبأقصى الجنوب الشرقي وبالسايس وسوس، وما بين 32 و37 درجة بالمنطقة الشرقية وبهضاب الفوسفاط وجنوب الاقاليم الصحراوية، وما بين 24 و30 درجة بالمرتفعات وقرب السواحل. وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز وقليل الهيجان بالسواحل الأطلسية.