مجتمع

تأخر أجور عمال “طوبيسات” البيضاء يدفعهم للإضراب.. ومسؤول ينفي

يخوض عمال شركة “نقل المدينة بالدار البيضاء”، إضرابا عن العمل ابتداء من اليوم الثلاثاء يمتد لثلاثة أيام قادمة، احتجاجا على عدم صرف الأجور بمناسبة عيد الأضحى.

وأعرب بلاغ لنقابة مستخدمي نقل المدينة، التابعة للاتحاد المغربي للشغل، عن استياء المستخدمين وتدمر أسرهم بسبب “تماطل إدارة الشركة في صرف أجورهم بمناسبة عيد الأضحى”، ليتقرر خوض إضراب بكل المراكز التابعة للشركة أيام 29 و30 و31 غشت الجاري.

وحملت المكاتب النقابية لعمال شركة نقل المدينة بمختلف المراكز، مسؤولية سلوكها غير الاجتماعي الذي لم يراع ظروف العمال بمناسبة عيد الأضحى لإدارة الشركة، داعيا إياها إلى التعجيل بصرف الأجور تجنبا لأي توتر اجتماعي.

من جهته، استغرب يوسف الودغيري، مدير الرأسمال البشري في شركة “مدينة بيس” المفوض لها تدبير النقل الحضري بمدينة الدار البيضاء، لجريدة “العمق”، الخطوة التي قام بها “قلة قليلة من العمال” وفق توصيفه، لافتا إلى أن “هذه الخطوة غير مفهومة الخلفيات ولا الدوافع”.

وأوضح الودغيري أن الشركة ومنذ تاريخ 18 غشت، صرفت 136 مليون سنتيم كسلفات بمناسبة عيد الأضحى وتسبيقات على الأجور، مشيرا إلى أن أزيد من 2280 من مجموع أجور شهر غشت وضعت يوم أمس بالأبناك، فيما وضعت البقية الباقية من كتلة الأجور البالغ عددها 1407 اليوم على أن يتم التوصل بها في الأيام القليلة القادمة.

وأكد المسؤول بشركة “مدينة بيس” للجريدة، أن النقابات الأكثر تمثيلية غير معنيين بهذا الإضراب، وفق تعبيره، مؤكدا بالقول “استطعنا تأمين الخدمة العمومية”، مؤكدا أن هذه الخطوة لم تؤثر على السير العادي للحافات التي تتجول بشكل عاد في شوارع البيضاء هذا الصباح.