آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية، مجتمع

رئيس جماعة سيدي قاسم يهدد بقطع أرجل من يلج ملعب الفريق المحلي

أثار تهديد صادر عن رئيس المجلس الجماعي لمدينة سيدي قاسم محمد الحافظ، حفيظة عدد من جمهور الفريق المحلي لكرة القدم، وذلك بعد أن هدد الرئيس جمهور الفريق بقطع أرجل من يلج ملعب “العقيد العلام” من أجل مشاهدة مباراة الفريق بنظيره اتحاد طنجة برسم إقصائيات كأس العرش.

وحسب مصادر مطلعة، فإن الرئيس الاستقلالي علّل قرار الإغلاق بأن المنصة الشرفية مهددة بالإنهيار ويشكل الولوج إليها خطرا على الجمهور، غير أن المثير في القضية، وفق المصادر ذاتها، هو أن المنصة جلس فيها الصحفيون والأمن والمكتب المسير واللاعبين وبعض ممثلي الجمعيات الرياضية.

وكاد قرار الرئيس، الذي وُصف بغير القانوني ولا يدخل ضمن اختصاصاته في التسيير، أن يحول المباراة إلى مواجهات عنيفة بين رجال الأمن والجمهور، وذلك بعد أن حاول الأخير الدخول للملعب من أجل مساندة فريقه وقيام الأمن بصده، غير أن التعزيزات الأمنية التي تم التحضير لها مكنت من عدم وقوع مواجهات بين الطرفين.

إلى ذلك، نظم الجمهور المحتج وقفة أمام المجلس البلدي، ندد من خلالها بقرار إغلاق الملعب في وجهه، مطالبا الرئيس بالاعتذار وفتح الملعب أمام الجمهور، معتبرا أن قرار الإغلاق غامض، خصوصا وأن الرئيس لم يعلن عن متى سيتم إصلاح الملعب، وما هي الميزانية المعتمدة، ومن هي المقاولة صاحبة المشروع.

هذا، وحاولت جريدة “العمق” الاتصال أكثر من مرة بالرئيس محمد الحافظ من أجل معرفة رأيه في الموضوع، غير أن هاتفه ظل يرن دون أن يجيب.