آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة

أشبال الأطلس يستعدون لخوض منافسات نهائيات كأس دانون للأمم

دخل أشبال الأطلس في معسكرات تدريبية استعدادا لخوض منافسات نهائيات الدورة السابعة عشرة لكأس دانون للأمم المرتقب إجراؤها من 21 إلى 24 شتنبر القادم بملعب ريد بول بنيويورك. وأفاد بلاغ لمجموعة دانون ، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه ، أن هذه التظاهرة الرياضية الكبرى المنظمة بشراكة مع الفيفا ، ستعرف مشاركة 32 دولة ممثلة بفرق للأطفال تتراوح أعمارهم ما بين 10 و 12 سنة.

وتابع المصدر ذاته، أنه بناء عما اسفرت عنه قرعة 25 غشت الجاري ، فإن المغرب يأتي ضمن مجموعة مكونة من فرنسا وروسيا والولايات المتحدة.

وحتى يكون المغرب حاضرا بقوة في هذا الحدث الكوني، يضيف البلاغ ، فقد دخل أشبال الأطلس منذ بداية شهر غشت في تربصين للتركيز ، بأكادير في أفق تعزيز ذلك ، بتدريب نهائي في شهر شتنبر بالدار البيضاء قبل المغادرة إلى نيويورك.

وتروم هذه التظاهرة إعطاء المكانة اللائقة للقرب والانفتاح وكذا لمتعة اللعب ونظافته، لكي يكون حلم هؤلاء الأطفال أكثر جمالا. ويذكر ، أن سنطرال دانون تنظم ، على مدى أكثر من 20 سنة، كأس المدارس التي تنفتح على أكثر من مليوني طفل، وذلك بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والجامعة المغربية لكرة القدم المدرسية. كما تنخرط سنويا من خلال برنامج “صحتي في تغديتي” في العديد من الحملات التحسيسية تتعلق بفوائد التغذية الصحية والمتوازنة، لما يقرب من 6 ملايين طفل في المدارس المغربية، وذلك تماشيا مع شعارها المتمثل اساسا في “توفير الصحة من خلال التغذية للجميع “.