آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

المغرب التطواني يفسخ عقده مع الصحابي قبل بداية البطولة

فسح فريق المغرب التطواني لكرة القدم، ارتباطه بالمدرب فؤاد الصحابي الذي تعاقد مع الفريق مطلع يونيو الماضي خلفا للمدرب الإسباني سيرخيو لوبيرا.

وأعلنت إدارة نادي فريق المغرب أتلتيك تطوان لكرة القدم، أنها اتفقت مع مدرب الفريق فؤاد الصحابي على فسخ التعاقد بينهما بالتراضي، وذلك نزولا عند رغبة هذا الأخير الذي فضل عدم الإستمرار مع الفريق، دون الدخول في شروط جزائية.

وأوضحت إدارة الفريق أنه ينتظر أن يتم جلب مدرب جديد للفريق “سيكون كفيلا بضخ دماء جديدة في اللاعبين ودفعهم إلى تحقيق نتائج أفضل”.

وتضاربت الأنباء عن سبب فسخ العقد، حيث كشفت مصادر متطابقة، أن فؤاد الصحابي قدم استقالته مجلس إدارة النادي بعد توديع مسابقة كأس العرش، احتجاجا على تصرف الإدارة مع اللاعب زيد كروش الذي أعلن تمرده.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الصحابي اشترط على مسؤولي النادي عرض كروش أمام لجنة الانضباط بعد تصريحاته التي قلل فيها من قيمة الفريق وضعف مستواه الفني في مباراة الكأس ما اعتبره الصحابي تصريحا غير مسؤول من لاعب داخل النادي، فيما رفضت إدارة النادي معاقبة اللاعب المذكور.

بالمقابل، قالت مصادر محلية، إن إنهاء تعاقد الصحابي مع فريق الحمامة البيضاء جاء بسبب الخروج المبكر للفريق من دور سدس عشر كأس العرش، أمام الجمعية السلاوية، إضافة إلى النتائج السلبية التي حصدها الفريق خلال فترة التحضيرات للموسم الكروي الجديد.

ويستهل فريق المغرب التطواني مشواره بالبطولة الاحترافية اتصالات المغرب في نسختها السابعة، يوم الأحد 10 شتنبر القادم بمواجهة فريق أولمبيك آسفي بداية من الساعة الرابعة زوالا.

وغادر فريق المغرب التطواني منافسات كأس العرش من دور السدس عشر على يد فريق جمعية سلا، بعد انهزامه في مباراة الإياب التي جمعتهما يوم الأحد 27 غشت الجاري بملعب بوبكر عمار بسلا بهدف لصفر.

واستفاد الفريق السلاوي من الهدف الذي سجله خارج قواعده، حين انهزم يوم الأربعاء الماضي في مباراة الذهاب بهدفين لواحد أمام المغرب التطواني، ليتعادل الفريقين في نتيجتي الذهاب والإياب بهدفين داخل كل شبكة، إلا أن امتياز الهدف خارج الديار أعطى التأهل للفريق السلاوي.

هذا وسيتم قص شريط البطولة الاحترافية يوم الجمعة 8 شتنبر 2017، بمباراة قوية ستجمع فريق الرسينغ البيضاوي الصاعد حديثا بفريق الكوكب المراكشي بمركب محمد الخامس بداية من الساعة الخامسة زوالا.