آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة، العمق الرياضي

صلاح وبنعطية وفيغولي نجوم العرب في “الميركاتو” الصيفي

خطف العديد من النجوم العرب الأضواء في الميركاتو الصيفي بخوضهم تجارب احترافية جديدة في مختلف الأندية الأوروبية، وذلك بعد نهاية باب الانتقالات الصيفية الخميس 31 أغسطس/ آب الماضي.

واللافت للنظر أن التجربة الاحترافية للعرب قاصرة على نجوم يحملون الجنسيات المصرية والجزائرية والمغربية والتونسية، في الوقت الذي غاب فيه عرب آسيا عن الاحتراف الأوروبي.

ولعل من أبرز الصفقات التي جذبت الأنظار، ودفعت الجماهير لمتابعة الدوري الإنجليزي (البريمرليغ) هي انتقال المصري محمد صلاح من نادي روما الإيطالي إلى ليفربول الإنجليزي.

ونجح صلاح في التأقلم سريعًا مع فريقه الجديد وأصبح أحد الأعمدة الأساسية التي يعتمد عليها الألماني يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول.

كما شهد الميركاتو احتراف المدافع المصري أحمد حجازي إلى وست بروميتش ألبيون الإنجليزي قادمًا من النادي الأهلي المصري، ونجح في اكتساب ثقة الجهاز الفني للفريق بالدفع به أساسيًا.

وانتقل المصري محمود حسن تريزيغيه إلى الدوري التركي عبر بوابة قاسم باشا، ليترك بصماته في المباريات التي خاضها مع الفريق في الموسم الحالي.

وعلى صعيد نجوم الكرة الجزائرية، انتقل آدم وناس إلى نادي نابولي الإيطالي قادمًا من بوردو الفرنسي ليحاول إثبات الذات في الدوري الإيطالي (الكالتشيو) هذا الموسم.

وقرر رشيد غزال إثبات الذات والعودة للتألق من جديد من خلال الانتقال إلى نادي موناكو (بطل الموسم الماضي) للدوري الفرنسي، أما سفيان فيغولي فقد انتقل إلى غلاطة سراي التركي قادمًا من وست هام الإنجليزي، الذي لم يفرض نفسه فيه ولعب دقائق معدودة فقط.

كما التحق المدافع السابق للمنتخب الجزائري رفيق حليش، بفريق إشتوريل برايا البرتغالي قادمًا من نادي قطر، ويأمل حليش في التألق من جديد.

وعلى صعيد نجوم كرة القدم المغربية، وقّع الدولي يونس بلهندة لنادي غلاطة سراي التركي، قادمًا من دينامو كييف الأوكراني، فيما انتقل عمر القادوري إلى باوك سالونيكا اليوناني قادمًا من إمبولي الإيطالي.

وقرر عبد الحميد صابيري خوض تجربة احترافية في الدوري الإنجليزي (البريمرليغ) من خلاله انتقاله لنادي هيدرسيفلد قادمًا من نورنبورغ الألماني.

أما الصفقة الأبرز لكرة القدم المغربية فهي انتقال مهدي بنعطية لصفوف يوفينتوس الإيطالي بشكل نهائي قادمًا من نادي بايرن ميونيخ الألماني بعد خوضه تجربة احترافية في صفوف فريق “السيدة العجوز″ لموسم واحد على سبيل الإعارة قبل التعاقد معه بشكل نهائي.

وعلى صعيد نجوم تونس، وقع صيام بن يوسف عقدا لمدة ثلاثة مواسم مع فريق قاسم باشا التركي، بعد فسخ عقده مع نادي كون الفرنسي.

فيما فضل هشام بلقروي العودة إلى الدوري البرتغالي من بوابة نادي موريرينسي، حيث سبق له أن لعب في البرتغال بعد تجربة في الموسم الماضي بالدوري المحلي مع الترجي الرياضي.

أما أيمن عبد النور فقد قرر فسخ التعاقد مع نادي فالنسيا الإسباني بعدما توترت العلاقة بين الطرفين ليقرر الانتقال على إثرها إلى مارسيليا الفرنسي.