أخبار الساعة

الجامعة العربية ترحب بتحرير مدينة تلعفر العراقية

رحبت جامعة الدول العربية، بتحرير مدينة تلعفر ومحافظة نينوى في العراق، بعد استعادة القوات العراقية سيطرتها بالكامل على المدينتين من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة، في بيان اليوم السبت، إن الأمين العام “يرحب بتحرير مدينة تلعفر ومحافظة نينوى في العراق ويؤكد أن هذا الانتصار الهام لقيادة وحكومة وشعب العراق على تنظيم داعش الإرهابي يمهد الطريق لاستعادة الدولة العراقية سيطرتها على كامل التراب الوطني ودحر جماعات الإرهاب والتطرف نهائيا”.

وأضاف أن الأمين العام يثمن في هذا الإطار التضحيات والجهود الكبيرة التي بذلها الجيش العراقي على مدار الفترة الماضية والتي أثمرت تحقيق انتصارات ملموسة على تنظيم “داعش” كان من أبرزها تحرير مدينة الموصل.

وفي هذا الصدد، دعا الأمين العام، يضيف المتحدث، إلى البناء، في الفترة القادمة، على هذه الانتصارات والعمل بقوة من أجل تعزيز التلاحم بين كافة مكونات الشعب العراقي بما يضمن استعادة كامل الأمن والاستقرار في العراق، والحفاظ على وحدة الأرض العراقية، ومراعاة مصالح كافة أبنائه، والمضي قدما في عمليات إعادة الإعمار، وعودة المهجرين إلى مناطقهم الأصلية.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد أعلن أول أمس، استعادة مدينة تلعفر ومحافظة نينوى بالكامل من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية.