سياسة

مقتل مغربيتان بسبتة واغتصاب فتاة الحافلة تجر لفتيت للمساءلة بالبرلمان

تقدم الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة، بطلب عقد اجتماع للجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة لمناقشة عدة قضايا مستعجلة أثارت الرأي العام الوطني في الأيام الأخيرة، مطالبا بحضور وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت.

ووجه فريق البام بمجلس النواب عبر رئيسه محمد اشرورو، طلبا لعقد اجتماع اللجنة المذكورة بحضور لفتيت، لمناقشة مخلفات حادث الاغتصاب الذي تعرضت له فتاة داخل حافلة للنقل الحضري بمدينة الدار البيضاء، وكذا حادث وفاة ضحيتين دهسا بمعبر باب سبتة المحتلة.

وأثارت حادثة محاولة الاغتصاب الجماعي لفتاة قاصر تعاني من إعاقة عقلية، داخل حافلة بالدار البيضاء من طرف مراهقين قاصرين، حال استنكار وغضب عارمين على المستوى الحقوقي والإعلامي، خاصة بعد انتشار شريط فيديو يوثق حادثة الاعتداء على الفتاة، قبل أن تسارع قوات الأمن لاعتقال المتورطين في الملف.

كما خلف حادث مقتل سيدتان من ممتهنات التهريب المعيشي بالمعبر الحدودي باب سبتة المحتلة، في حادثة تدافع قبل أيام، حالة من الاستنكار بسبب الوضعية اللا إنسانية التي يعيشها ممتهنو التهريب بالمعبر المذكور، والتي تخلف وفايات في صفوفهم في أكثر من مرة، وذلك وسط مطالب بتدخل الدولة لحل المشكل بشكل نهائي.