مجتمع

احتجاجات الريف تعود.. مظاهرات بهولندا واستعدادات لمسيرة بإمزورن (فيديو)

احتشد المئات من أفراد الجالية المغربية المقيمة في الخارج، في مسيرة احتجاجية بهولندا، مساء اليوم الأحد، استجابة لنداء “لجنة الشهيد محسن فكري لدعم الحراك الشعبي بالريف”، فيما يستعد نشطاء الحراك للخروج في مسيرة احتجاجية بإمزورن، بمشاركة محتجين من مختلف مناطق الريف.

وخرج المتظاهرون بمدينة دينهاخ الهولندية في مسيرة جابت شوارع المدينة، رافعين صور العتابي والزفزافي ورموز الحراك المعتقلين، مع الأعلام الريفية والأمازيغية والهولندية، مرددين هتافات تصف العتابي بـ”شهيد الحراك” وتطالب بالتحقيق في وفاته لكشف الحقيقة ومعاقبة المتورطين في مقتله، حسب تعبيرهم.

وردد المحتجون هتافات من قبيل: “الشعب يريد.. سراح المعتقل”، “لا للعسكرة.. لا للعسكرة”، “شعب الريف قرر.. إسقاط العسكرة”، “عاش الشعب عاش عاش.. شعب الريف ماشي أوباش”، “يا مخزن حذاري.. كلنا الزفزافي”، “هي كلمة واحدة.. هاذ الدولة فاسدة”.

ويستعد نشطاء الحراك للخروج في مدينة إمزورن، مساء اليوم الأحد، استجابة لدعوات الاحتجاجات المنددة باستمرار المقاربة الأمنية في المنطقة والمطالبة بمحاسبة “قتلة العتابي” وذلك تحت شعار “مسيرة الوفاء للمعتقلين والشهداء”، في حين خرج نشطاء الحراك في مناطق متفرقة من الريف، في وقفات ومسيرات أول أمس وأمس.

يأتي ذلك بعدما تراجعت حدة الاحتجاجات بمنطقة الريف في الأيام الأخيرة، في حين اعتبر نشطاء الحراك أن احتجاجاتهم مستمرة وستعود بقوة ابتداء من شتنبر الجاري.

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 6 سنوات

    Awbachs holanda